مصر: جدل علي يتواصل وأنباء عن استقالة محافظ الإسماعيلية

نشر في 10-09-2019
آخر تحديث 10-09-2019 | 00:02
 رجل الأعمال والممثل المصري محمد علي
رجل الأعمال والممثل المصري محمد علي
بدا أن فيديوهات رجل الأعمال والممثل المغمور محمد علي؛ التي يبثها من إسبانيا، تواصل تفاعلها في الشارع المصري كل يوم، فبعد البدء رسميا بالتحقيق في بلاغات تتهم محمد علي بالخيانة العظمى، بسبب اتهامه لقيادات الدولة المصرية بالفساد، طالب أحد المحامين بشطب علي من جداول المهن التمثيلية، فيما ردت النقابة بأنها غير معنية بالأمر لأن علي ليس مقيدا بجداولها من الأساس.

وأرسل أحد المحامين إنذارا رسميا إلى نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، يطالب فيها بشطب الفنان الهارب، بسبب الإساءة للدولة المصرية، وعلى رأسها المؤسسة العسكرية، فضلاً عن نشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح العليا للبلاد ونشر الفوضى والاضطرابات، متهما محمد علي بتلقي مبالغ طائلة من جهات معادية لمصر للإساءة للأخيرة.

النائب مصطفى بكري، دخل على الخط وشن هجوما على محمد علي في سلسلة من التغريدات عبر حساب النائب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلا إن هناك مخططا ممنهجا لتشويه الجيش المصري، ونفى بكري ادعاءات محمد علي جملة وتفصيلا، مطالبا إياه بتقديم الأدلة على اتهاماته المرسلة.

الى ذلك، ترددت أنباء قوية، أمس، حول تقديم محافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان، استقالته إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، وقال مصدر مطلع إنه تم إجبار المحافظ على تقديم استقالته بسبب انتشار تسريبات صوتية له مع إحدى السيدات، الأمر الذي أثار موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يصدر مجلس الوزراء بيانا رسميا حول الاستقالة حتى عصر أمس، إلا أن مدير مكتب المحافظ أكد في تصريحات للصحف المصرية صحة نبأ الاستقالة.

وقال المصدر لـ «الجريدة» إن محافظ الإسماعيلية جمع متعلقاته من مكتبه، ثم أخبر مرؤوسيه بأنه تقدم باستقالته بسبب أزمة صحية، ثم توجه صوب القاهرة لتقديم استقالته رسميا إلى رئيس مجلس الوزراء، لافتا إلى أنه تم تعيين نائب المحافظ المهندس أحمد عصام قائما بالأعمال.

في سياق آخر، أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أمس، متانة وأزلية العلاقات السودانية المصرية.

وأشار البرهان، لدى لقائه وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى الروابط التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين. وأكد شكري خصوصية العلاقات بين البلدين، وقال إن المباحثات تناولت مجمل العلاقات، من جهتها، أكدت وزيرة الخارجية أسماء محمد عبدالله أن المباحثات إيجابية وجرت ، حيث تم الاتفاق على استمرار التعاون بين البلدين في كل المجالات وتفعيل عمل اللجان الفنية المشتركة بين. كما التقى شكري رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك قبل نحو أسبوع من استضافة القاهرة لاجتماع اللجنة السداسية بين مصر وإثيوبيا والسودان، لمناقشة فترة ملء سد النهضة.

back to top