خاص

جوهر لـ الجريدة•: الأهواء والواسطة وراء استبعاد «دينار نصيب مختار»

استغرب عرض مسلسلات كانت قيد التصوير في رمضان

نشر في 10-09-2019
آخر تحديث 10-09-2019 | 00:04
أعرب الفنان أحمد جوهر عن أسفه لإقصاء مسلسل «دينار نصيب مختار»، من السباق الرمضاني، مؤكداً أن الأهواء والواسطة كانا السبب في ذلك.
أنجز الفنان القدير أحمد جوهر تصوير مسلسل «دينار نصيب مختار» قبل شهر رمضان الماضي، على أمل أن يعرض العمل ضمن الخريطة البرامجية لتلفزيون الكويت، لكنه صدم بتأجيل عرض عمله إلى وقت لاحق.

وأعرب جوهر في تصريح لـ«الجريدة» عن أسفه لعدم وضوح الرؤية بخصوص توقيت العرض حتى الوقت الحالي، «ومن المستغرب أن هناك مسلسلات دخلت السباق الرمضاني وعرضت عبر شاشة تلفزيون الكويت على الرغم من أنها كانت تصور حتى الأيام الأولى من الشهر الكريم، بينما عملنا الذي أنجزناه كاملاً قبل رمضان تم إقصاؤه من السابق الدرامي لسبب غير معروف حتى وقتنا هذا، فضلاً عن أن المسلسل ضم نخبة من نجوم الكوميديا على مستوى الخليج منهم عبدالرحمن العقل وانتصار الشراح وحسين المنصور وغيرهم، للأسف الأهواء تحكم والأعذار كثيرة، والعملية كلها» واسطات».

أزمة العروض

واستطرد: «نعم البعض يفضل عرض أعماله خارج سباق رمضان حتى يتسنى للجمهور مشاهدتها بعيداً عن تكدس المسلسلات، لكن في الوقت نفسه هناك أزمة تتعلق بالعروض الثانية والثالثة، على سبيل المثال «دينار نصيب مختار» كان مطلوباً لثماني محطات بخلاف تلفزيون الكويت وتسبب إرجاء التلفزيون عرض العمل إلى توقف المفاوضات مع هذه المحطات حتى تتضح الصورة بموعد العرض الجديد.

وأضاف في السياق نفسه، «أتابع عن كثب سير الأمور ووصلت إلى نتيجة أن المسلسل دخل الرقابة وتمت إجازته في انتظار إدراجه بالدورة التلفزيونية الجديدة، لكن كما تعرف الفترة الماضية كنا في عطلة الصيف والآن بصدد شهر محرم كل شيء متوقف والرؤية غير واضحة هل هناك منتج منفذ لأعمال جديدة أم لا؟ ، ومتى ستعرض الأعمال الجاهزة؟ كلها أسئلة دون اجابات وأتمنى أن تتضح الأمور بصورة أكبر الفترة المقبلة. وطالب جوهر المسؤولين بوضع خطة واضحة بخصوص عدد الأعمال المفترض عرضها في كل موسم درامي لتنظيم الأمور، و«يجب إعادة دراسة الوضع برمته ووضع آلية لاختيار عدد واضح ومحدد من الأعمال المفترض عرضها في كل دورة برامجية».

كوميديا خفيفة

وعن الفكرة العامة لـ «دينار نصيب مختار» وفريق العمل، أوضح أن العمل «من تأليفي ومن إخراجي ويشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الكوميديا مثل عبدالرحمن العقل وانتصار الشراح وحسين المنصور وميس كمر ومحمد جابر وإسماعيل الراشد ومبارك السلطان وهبة العبسي وهبة سليمان وشهاب حاجيه، ومخرج منفذ شيرويت عادل ومن إنتاج من إنتاج شركة الأبرق، والعمل كوميدي خفيف تدور أحداثه عن الأوضاع الاجتماعية التي نعيشها من خلال مشاهدات من واقع يومنا وتدور القصة حول شاب يعرف أن شقيقته تزوجت من شخص يدعى «نصيب»، لكنه عرف أن هذا الشخص نصاب، فسافر إليها كي ينقذها منه، وهناك وجد مساعدة من دينار، ومختار، وأيضاً منيرة، الزوجة السابقة لزوج شقيقته وتتوالى الأحداث.

الدراسة والتدقيق

وحول جديده الفترة المقبلة، قال جوهر: «أجهز لعمل درامي جديد بعنوان (العين بالعين) ولكن في طور الدراسة والتدقيق قبل أن

أبدأ اختيار فريق التمثيل والطاقم الفني، خصوصاً أن الفترة الماضية كانت بمنزلة فرصة لالتقاط الأنفاس لأغلب الفنانين بعد موسم درامي حافل وها نحن على بعد خطوات من العودة مجدداً لاسيما أن موسم رمضان العام المقبل سيبدأ مبكراً ومن المقرر أن تتضح الرؤية بخصوص كل التفاصيل الأيام القليلة المقبلة.

وثمن جوهر حالة الرواج التي تعيشها الدراما الكويتية من حيث عدد الأعمال التي خرجت للنور خلال الفترة الماضية مما ساهم في تحريك المياه الراكدة وتقديم وجوه جديدة للساحة الفنية.

يذكر أن آخر أعمال جوهر كان مسلسل «سموم المعزب»، الذي قدمه خلال شهر رمضان من العام الماضي، وهو الجزء الثاني من مسلسل «المعزب»، الذي قدمه وعُرض عبر شاشة تلفزيون الكويت.

والمسلسل بطولة سعد الفرج، وأحمد جوهر، وعبدالعزيز الحداد، وأحمد الهزيم، ومحمد المنيع، وميس قمر، ومنى شداد، ومبارك سلطان، وهبة سليمان، وأمل عباس، وعلي عبدالمحسن، ومحمد فؤاد عاشور، ورضا علي حسين، وعماد العكاري، وإسماعيل الراشد، وأحمد مساعد، وغيرهم، وتأليف أحمد جوهر، وإخراج أحمد البيلي.

الرؤية غير واضحة في تلفزيون الكويت والأعذار كثيرة وأجهز لـ «العين بالعين»
back to top