بليزر 2019... تخطف الأنظار

شفروليه أعادت إحياء طرازها الأسطوري من خلال مظهر لافت بمرونة عالية

نشر في 08-09-2019
آخر تحديث 08-09-2019 | 00:15
تخطف الانظار، أفضل ما يمكن أن توصف به شفروليه بليزر 2019 الجديدة كلياً، بعد أن استطاعت أن تترك حيرة وإعجاباً لدى أعين المارّة أمامها، بسبب جمال تصميمها الجديد .
وخلال قيادتها في تجربة "الجريدة" أثبتت شفروليه بليزر 2019 الجديدة كلياً أنها جميلة بأدائها وتفاصيلها بعد خروجها بخمسة طرازات مختلفة بمواصفات غير مسبوقة، واليوم نسلط الضوء عليها من خلال صفحة السيارات الأسبوعية للحديث عنها.
خمسة عقود مضت على ولادة اسم بليزر عام 1969، فعلى مر السنين تمّ إنتاج طرازات مختلفة منها حققت جميعها إقبالاً قوياً ونالت رضا السائقين حول العالم.

ولم يكن من المستغرب أبداً نجاح هذا الاسم العريق في تحقيق مكانته الرفيعة على مرّ العقود. واليوم، تعود سيارة بليزر مجدداً بطابع مستقبلي مميز، تماماً كسابقاتها.

وفي موديلها الجديد لعام 2019، تمثل بليزر الجديدة أحدث سيارات الكروس أوفر من شفروليه بكامل أناقتها وتصميمها الجريء والراقي من الداخل والخارج، فضلاً عن خروجها بمحرك I4 بسعة 2.5 لتر على طراز 1LT، ومحرك V6 بـ 6 سلندرات وسعة 3.6 لترات بقوة حصانية تصل الى 350 حصاناً على طرازات 2LT و 3LT و RS و Premier، مع نظام AWD Plus للدفع بجميع العجلات والمتوفر، كما يوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 9 سرعات نقلات سلسة واقتصادية عالية باستهلاك الوقود، مما سيجعلها المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات ومتوسطة الحجم المثالية لمعظم رحلاتكم التي تشمل الرحلات اليومية والجولات الرائعة ضمن أرجاء المدينة.

وتعتبر شفروليه بليزر سيارة كروس أوفر عصرية تعكس بشكل مثالي لغة شفروليه الجديدة والجريئة، من خلال تصاميم جذابة تقترن بتقنيات متكاملة وسهلة الاستخدام تركز على العملاء، بالإضافة إلى قدرات عملية فائقة. وتقع سيارة شفروليه بليزر 2019 في فئة بين سيارتي اكوينوكس وترافيرس، ويمتاز كل نموذج منها بعناصر تصميمية فريدة تلفت أنظار العملاء الباحثين عن مظهر مميز وقدرات عملية استثنائية في آن معاً.

تصميم لافت

تعتبر سيارة شيفروليه بليزر 2019 التجسيد الأكثر جرأة وتقدماً لتصاميم سيارات الكروس أوفر من شفروليه، إذ يحاكي تصميمها العصري تصاميم السيارات عالية الأداء مثل كامارو الأسطورية. وبفضل مظهرها العريض، وأبعادها الدقيقة، وبدنها المنحوت، تمتاز السيارة بمظهر رياضي قوي من مختلف الزوايا.

وتتميز الواجهة الأمامية الجريئة التي تضمّ شبكاً قوياً وخطوطاً ذات طابع رياضي لغطاء المحرك، ومصابيح HID أمامية منخفضة في جميع الموديلات. كما يزهو تصميمها بإضاءة مميزة تفصل بين المصابيح الأمامية ومصابيح LED النهارية.

وتكتمل مقدّمة السيارة الجريئة مع بدن منحوت يتميز بتفاصيل تصميمية فريدة وخطوط تبرز شخصية السيارة، إذ تمتد على طول جانبها وتلتفّ إلى الخلف لتندمج مع السبويلر الأنيق على السقف.

كما تتميز رفارف العجلات بتصميم ملفت وتحتضن عجلات ألمنيوم قياسية مقاس 18 بوصة، ويمكن أن تتسّع أيضاً لعجلات مقاس 21 بوصة متوفرة في نموذجي RS وPremier. وبشكل عام، تزخر شفروليه بليزر 2019 بتفاصيل تصميمية رائعة تجذب سائقي الكروس أوفر العصريين.

داخلية رياضية

أما بالنسبة لمقصورة شفروليه بليزر2019، فإنها تعكس المظهر الخارجي الجريء مع تصميم رياضي جميل. ويبرز التصميم المساحة الواسعة والحرفية العالية والتركيز على إضفاء طابع شخصي للعملاء، مع توفر مجموعة واسعة من خيارات التصميم الداخلي للنماذج المختلفة، وهو ما تم تحقيقه من خلال تقديم العديد من خيارات الألوان والتشطيبات. وتشمل التفاصيل الرياضية منطقة مبطّنة للركبة ومنافذ هواء مستديرة ومقابض لليدين على الأبواب.

كما توفر شفروليه بليزر 2019 قدرات عملية لا تضاهى مع مقاعد تتسع لخمسة ركاب، ومساحة تخزين يصل حجمها الأقصى إلى 64.2 قدماً مكعبة (1818 لتراً) عند طيّ مقاعد الصف الثاني. وتساهم المقاعد الخلفية القابلة للتعديل في تعزيز المزايا العملية بشكل أكبر، إلى جانب نظام إدارة التخزين الأول من نوعه والذي يتكامل مع نظام سكك وسياج للأمتعة.

مع تصميمها المذهل وقدراتها العملية الفائقة، تتمتع شفروليه بليزر 2019 بمكانة قوية تتيح لها مواصلة إرث هذا الاسم العريق في المستقبل.

مزايا متقدمة

مع كل المزايا التقنية المتقدمة التي تبقيك آمناً وعلى تواصل، فلا عجب أن تستمتع بكل رحلاتك التي تنطلق بها في بليزر بعد تزويدها بنظام شفروليه المعلوماتي الترفيهي 3 وشاشة لمس قياس بحجم 8 إنشات وميزة Apple CarPlay® التي تتيح دخولاً سهلاً لبعض من أهم التطبيقات الموجودة على هاتفك المتوافق كالموسيقى والملاحة، ويتم ذلك ضمن شاشة نظام شفروليه المعلوماتي الترفيهي 3 ودون الحاجة لإشغال يديك عن القيادة، كما أنها تعمل في الوقت ذاته مع نظام تشغيل أجهزة الآندرويد عبر Android Auto.

أسعارها تبدأ من 8999 ديناراً

كشف قسم المبيعات في "شفروليه الغانم" الوكيل الحصري لعلامة شفروليه في الكويت، عن أسعار بليزر الجديدة تبدأ من 8999 ديناراً، مفيدة بأن المركبة متوافرة في الكويت بخمسة طرازات مختلفة، داعية كل من يود معرفة المزيد من الاستفسارات مراجعاتها في معرضها الكائن بمنطقة الري في "صفاة الغانم" كما ترحب في الوقت ذاته السماح لتجربة قيادتها على الطريق.

تنبيه الاصطدام

يمكن لنظام تنبيه الاصطدام الأمامي المتوفر أن ينبهك إلى وجود مركبات تتباطأ ضمن مسارك. كما يحذرك عند السير خلف السيارة المكتشفة دون ترك مسافة أمان كافية.

البقاء ضمن المسار

يمكن لهذه الميزة المتوفرة أن تقدم انعطافاً لطيفاً على عجلة القيادة (وتحذيرات تنبيه مغادرة المسار عند اللزوم) وذلك لمساعدة السائقين على تجنب الاصطدامات الناتجة عن الانحراف غير المقصود عن مساراتهم عند عدم قيامم بتوجيه عجلة القيادة بأنفسهم وعند عدم استخدامهم لإشارات الانعطاف.

الفرملة الأوتوماتيكية

إذا اكتشف نظام الفرملة الأمامية الأوتوماتيكية المتوفر أن تصادماً أمامياً على وشك الحدوث أثناء السير خلف المركبة المكتشفة، فيمكن لهذا النظام أن يقوم بتطبيق الفرامل تلقائياً للمساعدة على تقليل الضرر الناتج عنه الاصطدام أو تجنبه بشكل كامل بحال السير بسرعة بطيئة جداً.

فرملة المشاة

إذا اكتشف النظام المتوفر وجود أحد المشاة في الجهة الأمامية بشكل مباشر، وأن السائق لم يطبق الفرامل، فيمكن للنظام أن يقوم بتنبيه السائق وقد يقوم تلقائياً بتطبيق الفرامل لمساعدة السائق على تجنب الاصطدام أو تقليل الضرر الناتج عنه. أداء هذه الميزة سيكون محدوداً في الليل.

مؤشر المسافة

يمكن لهذه الميزة المتوفرة أن توفر للسائق الوقت التالي للمركبة المتحركة المكتشفة في الجهة الأمامية وذلك لمساعدته على معرفة ما إذا كان يسير خلفها دون ترك مسافة أمان كافية.

نظام المساعدة على الركن الخلفي

عند الرجوع للخلف بسرعة أقل من 8 كم/ساعة، يوفر هذا النظام تنبيهات مرتبطة بالبعد عن الأجسام وذلك لمساعدة السائق على ركن السيارة وتجنب الاصطدام بتلك الأجسام القريبة والتي تم اكتشافها مباشرة خلف المركبة أثناء الرجوع بسرعة منخفضة.

تبديل المسار والمنطقة العمياء

توفر بليزر تنبيهات على المرايا الجانبية لمساعدة السائق على تجنب الاصطدام بالمركبات المتحركة التي يتم اكتشافها في المناطق الجانبية العمياء أو المركبات المقتربة بسرعة نحو المناطق الجانبية العمياء أثناء تبديل المسار.

حركة المرور الخلفية

عند الرجوع إلى الخلف، سيقوم نظام تنبيه حركة المرور الخلفية المتوفر بإصدار تنبيهات مرئية ومسموعة لمساعدة السائق على تجنب الاصطدام المحتمل مع المركبات المقتربة في الخلف من الجهتين اليمنى واليسرى.

تجربة الجريدة. جميلة الأداء والتفاصيل

الحديث عن إرث قديم يرجع لنحو 50 عاماً مع بليزر هو بلا شك الحديث عن تركة كبيرة من سنوات الخبرة التي استطاعت أن تجعل من هذه المركبة جميلة بأدائها وتفاصيلها، ففي قيادتها تجد الهيبة والسرعة والثبات جميعها مطعمة بالفخامة والمواصفات الرياضية.

بلا شك أن بليزر استطاعت أن تجعل في جيلها الجديد وبمواصفاتها اللافتة أن تجعل من قيادتها شعوراً مختلفاً وقيادة غير تقليدية ومواصفات تجذب العيون والقلوب بعد خرجت بمحركين كان أقواهما 6 سلندرات بقوة تصل إلى 350 حصاناً على شكل سيارة كروس أوفر متعددة الاستخدامات لتجذب الشباب قبل العائلة وتجذب عشاق المركبات الرياضية والتكنولوجيا جميعاً في هذه المركبة.

الانطلاق على الطريق في بليزر مريح وسريع والأهم من هذا وذاك هو الهدوء الذي يصاحب انطلاقها حتى الوصول إلى سرعات عالية بل وان ناقل الحركة المرتبط بها سريع التبادل وبهدوء ينافس هدوء انطلاقها.

التكييف وفي فصل الكويت الحار لابد من الإشارة إليه مع بليزر الجديدة، إذ استطاعت بكل جدارة أن تتغلب على حرارة الطقس الجاف في الكويت كما لا تستهلك الوقود الذي غالباً ما نجده في معظم محركات 6 سلندرات.

back to top