«الأركان»: لا صحة لتشكيل لواء من العسكريين الكويتيين

الالتحاق بالوحدات يخضع لمعايير التخصص والتأهيل والحاجة

نشر في 06-09-2019
آخر تحديث 06-09-2019 | 00:00
No Image Caption
نفت رئاسة الأركان العامة صحة ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي عن "وجود توجه لتشكيل لواء جديد في الجيش الكويتي يكون منتسبوه من حملة الجنسية الكويتية دون سواهم، وذلك بغرض الاستعانة به لتقديم الدعم والمساندة عند الحاجة".

وقالت رئاسة الأركان، في بيان لها أمس، تعليقاً على ما تردد بهذا الشأن إن "هذا الخبر عار عن الصحة ولا وجود لأي توجه لإنشاء مثل هذا اللواء".

وأكدت أن أحكام وقوانين القبول في الجيش الكويتي واضحة ومحددة، وأن الالتحاق بمختلف الوحدات العسكرية يخضع لمعايير التخصص والتأهيل وحاجة تلك الوحدات، وأن ولاء وقسم منتسبي الجيش الكويتي كافة من ضباط وضباط صف وأفراد هو لدولة الكويت وتحت راية صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأضافت رئاسة الأركان أنها تحتفظ بحقها القانوني في ملاحقة مصادر هذه الأخبار، والتي تعمل على ترويج مثل هذه الشائعات بهدف زرع بذور التفرقة والتشكيك بولاء وإخلاص منتسبي الجيش.

ودعت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة في التعامل مع مثل هذه المعلومات والأخبار مجهولة المصدر وغير الرسمية، مؤكدة أن أبوابها مفتوحة دائماً للتواصل مع مختلف وسائل الإعلام، للإجابة والتوضيح والاستفسار عن أي معلومات أو أخبار قد يعتريها اللبس أو عدم المصداقية.

back to top