صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4530

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التركية»... قفزات هائلة في سوق الطيران

  • 06-09-2019

حققت الخطوط الجوية التركية قفزات هائلة في مجال سوق الطيران، وأصبحت ضمن أهم خطوط جوية عالمية، في ظل الحرص المستمر على تحديث أسطول الطائرات وتطوير الخدمات وتحسين الأداء بمواكبة التطورات في سوق السفر، وبما يلبي احتياجات المسافرين.

وتنطلق الخطوط التركية في رحلاتها الى 312 وجهة في 124 دولة في أوروبا وآسيا وإفريقيا وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية.

وأطلقت "التركية" أخيرا رحلات جديدة الى مدينة بالي الإندونيسية في يوليو الفائت وكانكون بالمكسيك في أواخر أغسطس.

وتظهر إحصائية أن عدد المسافرين الذين حملتهم طائرات الخطوط الجوية التركية في رحلاتها الى دول العالم في عام 2018 بلغ مليونين و750 الف مسافر.

وتتميز "التركية" بأنها تضم أسطولا حديثا من الطائرات بأحجام مختلفة من طائرات البوينغ والإيرباص المزودة بأفضل الخدمات، فضلا عن عدد كبير من طائرات شحن البضائع.


أكاديمية طيران

وتحرص الخطوط التركية على اختيار طيارين من أصحاب الكفاءة والخبرة المؤهلين القادرين على القيام بدورهم، بما يحافظ على سمعة الخطوط التركية. وأسست "التركية" أكاديمية طيران تابعة لها كعلامة تجارية فرعية، بغرض تدريب الطيارين الذين تتطلبهم الخطوط التركية وشركات الطيران الأخرى، إضافة إلى توفير التدريب التجريبي الموحد لنقل الخطوط الجوية.

وتقدم الأكاديمية التدريب على الطيران في مرافقها منذ عام 2013 وتتميز بـ 27 طائرة تدريب و3 أجهزة محاكاة للطيران و6 فصول دراسية و38 مدرسًا.

وتقدم الأكاديمية دورات تدريب عالية الجودة وشاملة للمتدربين من داخل تركيا ومن خارجها على حد سواء مع دورات تدريب لتطوير صناعة الطيران. كما توفر العديد من الفرص للطلاب من خلال شراكاتها العالمية مع سلطات الطيران المدني الأخرى.

إضافة الى الحرص على اختيار الطيارين المؤهلين والمدربين، تحرص الخطوط الجوية التركية على تقديم أفضل الخدمات على متن طائراتها من خلال قائمة طعام متنوعة، ذات جودة عالية ومقاعد مريحة وخدمات متنوعة.

وتتعاون الخطوط الجوية التركية مع شركة TURKISH DO&CO وهي شركة تقديم طعام أسست في عام 2007، وتخدم حاليا حوالي 60 شركة طيران، وإضافة الى خدمة تقديم الطعام لشركات الطيران، فإنها تدير عمليات تقديم الطعام للمناسبات والمطاعم في المطار.