صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4224

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الدلال يسأل بوشهري عن نتائج تحديث الطلبات الإسكانية

  • 02-09-2019

وجه النائب محمد الدلال سؤالا برلمانيا الى وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الإسكان جنان بوشهري، قال في مقدمته: طالعتنا الصحف اليومية بخبر يفيد قيام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتحديث قاعدة بيانات أصحاب الطلبات الإسكانية ونتج عن ذلك تقليص عددهم من 94 ألفا إلى 85 ألفا، أي أن هناك 9 آلاف طلب اسكاني لم يعودوا مستحقين لذلك وهو ما يثير القلق في كيفية وجود أكثر من 9% من المتقدمين للطلبات الإسكانية طوال هذه الفترة في كشوف المؤسسة وهم لا يتمتعون بهذا الحق.

وعلى ضوء ما سبق طلب اجابته عن الاتي: ما الأسس القانونية التي استندت عليها المؤسسة العامة للرعاية السكنية في قيامها بهذا الإجراء؟ وإذا كانت الأسس وفقاً للقانون فلماذا تأخرت المؤسسة بهذا الإجراء؟ وما العدد الإجمالي للطلبات التي تم إلغاؤها؟ يرجى تزويدنا بجدول تفصيلي حول العدد مقسمة على سبب الإلغاء، وهل هناك أي طلبات تم الكشف عن عدم استحقاقها ممن تم التخصيص لهم؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بالعدد والإجراء الذي تم.

كما طلب تزويده بعدد الطلبات القائمة والطلبات الملغاة والطلبات التي تم التخصيص لها على المخطط دون أن تتسلم شيئا من 1985 إلى تاريخ توجيه هذا السؤال مقسمة ذلك على السنوات.