صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4224

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الفضل: حديقة السلام تحولت إلى مرتع للمدمنين

  • 02-09-2019

انتقد النائب أحمد الفضل الإهمال الكبير الذي تعانيه الحدائق العامة في البلاد، لاسيما حديقة منطقة السلام الواقعة في جنوب السرة.

وقال الفضل، في تصريح صحافي، إن حديقة السلام تحولت إلى مرتع للحيوانات والمخلفات والمدمنين، حسب قول الأهالي الذي يقطنون المنطقة، لافتا الى ان الحكومة ممثلة في الجهات المشرفة على هذه الحديقة لم تمنحها أي اهتمام، مما جعلها مكاناً للعبث والاستخدام السيئ وغير القانوني.

وأوضح أن الاهالي اتصلوا علينا كنواب للأمة وكشفوا ان هناك بعض الشباب يتخذون من هذه الحديقة مكانا لتعاطي المخدرات، معربين عن خوفهم على أبنائهم بسبب ذلك، فضلا عن ان الحديقة غير آمنة من ناحية اسلاك الكهرباء المتناثرة في كل مكان فيها، مما يشكل خطرا على أي شخص يرتادها.

وذكر أن مساحة الحديقة تصل الى ألفي كيلومتر مربع، لكنها منسية ومهملة تماما وتحتوي على نافورة جف الماء بها، مطالباً الحكومة بضرورة الاهتمام بهذه الحديقة، ومشددا على أهمية تنظيف الحدائق، كما نظفت خيطان من مخالفتها.

وتساءل: "إلى متى تستمر الحكومة في هذه السياسة وعدم الاهتمام بالأماكن العامة التي كان من المفترض أن تكون على رأس اهتماماتها، لأنها متنفس لاهالي الكويت.

ولفت الفضل إلى أنه سيتقدم بعدد من المقترحات النيابية من اجل انشاء حدائق جديدة على مستوى متطور لتكون متنفسا طبيعيا يرتاده المواطنون كالحدائق الموجودة في بلدان العالم.