صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4246

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عروض مسرحية وحفلات غنائية خارج القاهرة

قدّمها محمد عز وانتصار وعمرو دياب

انتشرت العروض المسرحية والغنائية خارج القاهرة، وذلك في عدد من المحافظات المصرية خلال عيد الأضحى الماضي.

انطلق قطار الفن المصري خارج القاهرة بالتزامن مع عيد الأضحى الماضي، حيث قدمت مجموعة من العروض الفنية المسرحية، إضافة إلى الحفلات الغنائية بعدد من المحافظات المصرية، وخاصة الساحلية منها لوجود الجمهور المصري بكثافة فيها.

فشهدت العروض المسرحية لعرض «ريا وسكينة تاني» إقبالا جماهيريا كبيرا منذ أول أيام العرض على مسرح «تياترو» بمحافظة الإسكندرية، من بطولة بدرية طلبة وانتصار وحمدي الوزير ومحمد فاروق، والمسرحية الجديدة مغايرة تماما للمسرحية الكلاسيكية بطولة شادية وسهير البابلي، حيث إن العرض الجديد يناقش القضية الوطنية، إذ يتم تقديم ريا وسكينة على أنهما كانا يقتلان جنود الاحتلال الإنكليزي عن طريق التخدير والقتل.

«حمام الست»

ويقدم الفنان الشاب محمد عز مسرحية كوميدية جديدة على خشبة مسرح «بيرم التونسي» باسم «حمام الست»، التي بدأت عروضها ثاني أيام العيد، وسط حضور جماهيري كبير في العرض المسرحي الأول لعز بصورة احترافية، ويشاركه في البطولة كل من هاجر الشرنوبي، وعبدالله مشرف، وندى بسيوني، وزياد يوسف، والعرض من تأليف وإخراج جمال ياقوت، وإنتاج فرقة الإسكندرية المسرحية التابعة للبيت الفني، ومن المقرر أن تستمر شهرا، وتدور الأحداث حول اكتشاف شاب لحمّام كليوباترا في منزله وتحوله لمزار، ومحاولة بعض الفاسدين استغلال الأمر لمصلحتهم.

«ميمي ومامي سندباد»

وعلى مسرحي بيرم التونسي بالإسكندرية أيضا، يُعرض العرض المسرحي الجديد «ميمي ومامي سندباد» للأطفال من بطولة هيثم محمد، ووفاء قمر، وياسمين سعيد، ومحمد بريقع، وإنتاج فرقة إسكندرية أيضا، والعرض مقدم خصوصاً لمصلحة الأطفال، ومن المقرر استمراره 4 أسابيع جديدة بالمحافظة الساحلية.

كما استقبل مسرح الغردقة بمحافظة البحر الأحمر شرق مصر العرض المسرحي «ولاد البلد»، الذي يحظى باهتمام سياسي من جانب المحافظ، والعمل من إنتاج فرقة المسرح الحديث من بطولة محمد زيدان ومحمد أباصيري.

وقدّم النجم رامي صبري واحدا من أقوى حفلات العيد بمحافظة بورسعيد شمال شرق مصر، حيث قدم المنتج ومنظم الحفلات وليد منصور كافة الترتيبات اللازمة للحفل والتعاقد على أقوى معدات الصوت، وقبل بدء الحفل نفدت كل التذاكر تماما.

وخلال الحفل قدّم رامي صبري مجموعة من أغنياته الجديد من أحدث ألبوماته «فارق معاك»، ويأتي الحفل في المحافظة نفسها كنوع من أنواع مصالحة رامي لجمهور المحافظة الساحلية، بعد أن ألغيت إحدى الحفلات التي انتظرها الجمهور العام الماضي، حيث اعتذر المنظمون عن الحفل قبله بأيام قليلة، وهو ما أغضب عددا من الجمهور، وطالبوهم بإعادة تنظيم الحفل مرة أخرى، ولم يتح وقت إلا هذا العام بالتزامن مع احتفالات رامي بألبومه الجديد.

منطقة الأرينا

واستقر «الهضبة «عمرو دياب على منطقة الأرينا بالعلمين الجديدة بمحافظة مطروح شمال مصر على إقامة حفله الجديد بالتزامن مع عيد الأضحى، وقامت محافظة مطروح بالتعاون مع الجهة المنظمة للحفل وجهات الأمن بعمل كل الترتيبات على أفضل مستوى لاستقبال جمهور الهضبة الذي اشترى تذاكر الحفل خلال ساعات قليلة للغاية من طرحها، بالرغم من ارتفاع أسعارها، ووصلت إلى ما يقارب 1000 جنيه، كما تم التعاقد على وجود عروض نارية وأنظمة صوت تليق بحفل دياب والمدينة الجديدة التي أولت الحكومة اهتماما بها خلال الأيام الماضية بغرض تحويلها للعاصمة الثالثة لمصر، وعمل مقر للحكومة بالقرب من مقر الحفل الذي تم إعداده ليكون أكبر مكان للحفلات في مصر.

العلمين الجديدة

واعتذر تامر حسني عن حفل سلطنة عمان الذي كان مقررا له 15 الجاري من أجل حفل تعاقد عليه لتقديمه نهاية الشهر بفندق الماسة بمدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح، التي أصبحت واجهة جديدة خاصة في فصل الصيف.

وشهدت تذاكر الحفل إقبالا كبيرا من البداية، نظرا لوجود جمهور كبير لتامر حسني بين شباب الساحل الشمالي، ومن المقرر أن يقدم تامر مفاجأة لجمهوره من خلال أغنيتين من فيلمه الجديد «الفلوس»، الذي تقرر تأجيله من موسم عيد الأضحى، على أن يعرض خلال الفترة القريبة المقبلة.

ويستعد طاقم علم مسرحية «جوازة مرتاحة» للانتقال من محافظة البحر الأحمر إلى الإسكندرية لتقديم موسم جديد من العمل على خشبة أحد المسارح لجمهور الصيف، بعد أن حققت المسرحية نجاحا كبيرا بالغردقة، وهي من بطولة أحمد صفوت وريم البارودي وهشام إسماعيل.

الفنان محمد عز قدّم مسرحية كوميدية على مسرح «بيرم التونسي»