صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4248

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أخبار الشركات

  • 30-08-2019



تغريم «زين» ورئيسها التنفيذي لمخالفاتهما بشأن تقييم الأصول العقارية

أعلنت هيئة أسواق المال صدور قرار مجلس التأديب في جلسته المنعقدة أمس في المخالفة المقيدة برقم (2019/41 مجلس تأديب) (2019/67 هيئة) ضد شركة الاتصالات المتنقلة (زين).

ومحمد عبدال مصطفى عبدال، لمخالفتهما:

أولاً:- ثبوت مخالفة شركة الاتصالات المتنقلة (زين) لحكم الملحق رقم 1 (تقييم الأصول العقارية) من الكتاب الحادي عشر (التعامل في الأوراق المالية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما، وذلك لعدم التزام الشركة بتقييم كافة الأصول العقارية المملوكة لها، وذلك بناء على البيانات المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2018، وذلك لعدم التزام الشركة بتقييم الأصول العقارية لكافة الأصول العقارية المملوكة لها، وذلك بناء على البيانات المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2018 التي تضمنت مبلغ 64.390.000 د.ك (فقط مبلغ أربعة وستين مليونا وثلاثمئة وتسعين ألف دينار كويتي لا غير) (أراض ومبان وتحسينات على مبان مستأجرة)، وذلك في الإيضاح رقم 12 من البيانات المالية للشركة الخاص لبند ممتلكات ومعدات في قائمة المركز المالي للشركة.

- وكذا مخالفتها حكم المادة (1-1) من الكتاب الثالث (إنفاذ القانون) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما، وذلك لعدم التزام الشركة بالرد على طلبات الهيئة بشأن تزويدها بالتقييمات العقارية للأصول العقارية المملوكة لها، وفق ما جاء بالملحق رقم 1 من الكتاب الحادي عشر من اللائحة التنفيذية خلال المدة المحددة بثلاثة أيام عمل من تاريخ البريد الالكتروني المرسل للشركة من الهيئة بتاريخ 13 /5/ 2019.

ثانياً:- ثبوت مخالفة محمد عبدال مصطفى عبدال، بصفته الرئيس التنفيذي للاتصالات في شركة الاتصالات المتنقلة (زين) لحكم المادة (1-1) من الكتاب الثالث (إنفاذ القانون) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما، لعدم التزامه بالرد على طلبات الهيئة بشأن تزويدها بالتقييمات العقارية للأصول العقارية المملوكة لها وفق ما جاء بالملحق رقم 1 من الكتاب الحادي عشر من اللائحة التنفيذية خلال المدة المحددة بثلاثة أيام عمل من تاريخ البريد الإلكتروني المرسل للشركة من الهيئة بتاريخ 13/ 5/ 2019.

لذلك صدر القرار:

"أولاً: - بتغريم شركة الاتصالات المتنقلة (زين) مبلغ عشرين ألف دينار عن المخالفة الأولى، ومبلغ خمسة آلاف دينار عن المخالفة الثانية لعدم تقديم تقييم لأصولها العقارية، على أن تتجدد الغرامة شهرياً اعتباراً من 30/ 11/ 2019 ولحين تصويب المخالفة.

ثانياً: - بتغريم محمد عبدال مصطفى عبدال ألف دينار عما أسند إليه، لتقصيره وإهماله بصفته الرئيس التنفيذي لقطاع الاتصالات في تقديم تقييم لأصول الشركة العقارية، على أن تتجدد الغرامة شهرياً اعتباراً من 30/ 11/ 2019 ولحين تصويب المخالفة".

وبهذا الصدد تؤكد هيئة أسواق المال حرصها على تطبيق قانون الهيئة ولائحته التنفيذية على كافة المتعاملين بأنشطة الأوراق المالية، وتحثهم على الالتزام بهذه القوانين، حتى تحظى هذه التعاملات بثقة المستثمرين، لخلق بيئة استثمارية سليمة مبنية على تطبيق القانون وفق مبادئ العدالة والشفافية والنزاهة لمواكبة أفضل الممارسات الدولية.

«إيقاف» جياد عن التداول

أعلنت بورصة الكويت وقف التداول على أسهم شركة جياد القابضة (جياد) اعتبارا من أمس، بناء على قرار هيئة أسواق المال.

«عمار»: إحالة قضية إلى الخبراء

قالت شركة عمار للتمويل والاجارة إنه تم ضم قضية رقم 2351/ 2019 جنح بلدية - 4 الى القضية السابقة رقم 10232/ 2017 جنح بلدية 3، وتم تحويلها الى إدارة الخبراء.