العسل و«مزاجه للشاي» دمرا حياته!

نشر في 25-08-2019
آخر تحديث 25-08-2019 | 00:05
No Image Caption
أوقف مواطن جامايكي ثلاثة أشهر تقريبا في الولايات المتحدة بعد إحضاره زجاجات من العسل من الجزيرة الكاريبية اعتقد عناصر الجمارك أنها ميثامفيتامين سائل.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الليلة قبل الماضية إن ليون هوتون يزور عائلته في جامايكا في كل عيد ميلاد منذ أن أقام في ماريلاند قبل عقد.

وبدأت محنة ليون الطويلة في 29 ديسمبر الماضي في مطار بالتيمور واشنطن الدولي عندما فتشه عناصر الجمارك ووجدوا في حقائبه ثلاث زجاجات كتب عليها أنها عسل يستخدمها هوتون (45 عاما) وهو أب لثلاثة أطفال، لتحلية الشاي.

إلا أن عناصر الجمارك اشتبهوا في أنها تحتوي على مخدر الميثامفيتامين السائل وأوقفوا ليون.

وبعد صدور النتائج المخبرية في ماريلاند بعد أكثر من أسبوعين، تبين أنها لا تحوي ميثامفيتامين. ورغم ذلك، أرسلت الزجاجات إلى مختبر ثانٍ في جورجيا بعد مزاعم أن المختبر الأول ليس مجهزا بما يكفي لتحليل السوائل.

ورغم أنه يملك بطاقة "غرين غارد" التي تمنحه إقامة قانونية في الولايات المتحدة، فإن المشكلة أصبحت أيضا لدى مصلحة الهجرة الأميركية التي واجه محاميه صعوبة كبيرة في الاتصال بالمعنيين فيها.

ففي ذلك الوقت، كان هناك إغلاق جزئي للمؤسسات الحكومية في الولايات المتحدة بسبب الفشل في التوصل إلى اتفاق على تمويل الحكومة نتيجة خلافات بين ترامب والمشرعين حول بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

وبعد انتظار طويل، أكدت الاختبارات في جورجيا أن ليون كان ينقل العسل فعلا. وأطلق سراحه في 21 مارس الماضي بعد 82 يوما من عودته من العطلة.

ونتيجة لذلك، خسر هوتون الوظيفتين اللتين كان يشغلهما، الأولى هي عامل نظافة والثانية عامل بناء. وقال للصحيفة الأميركية "لقد دمّروا حياتي".

back to top