صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4224

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«فوربس»: دواين جونسون الأعلى أجراً في العالم

جنى 89.4 مليون دولار من يونيو 2018 إلى يونيو 2019

أفادت مجلة فوربس، بأن نجم أفلام الحركة دواين جونسون، الذي لعب أدوار البطولة في أفلام، مثل: "جومانجي" و"سريع وغاضب" (فاست آند فيوريوس)، تصدر القائمة السنوية لأعلى الممثلين أجراً في العالم.

وقالت المجلة إن جونسون، المصارع السابق الذي كان يُلقب بـ"ذا روك"، جنى 89.4 مليون دولار من يونيو 2018 إلى يونيو 2019. ويتضمن ذلك راتبه، ونسبته من أرباح أفلامه، إضافة إلى 700 ألف دولار عن كل حلقة من مسلسله (بالرز)، الذي تنتجه شبكة "إتش.بي.أو"، إلى جانب أرباح من تصميماته للملابس والأحذية وسماعات الأذن مع شركة أندر أرمر.

وفي العام الماضي حلَّ جونسون في المركز الثاني بعد جورج كلوني، الذي حقق أرباحا كبيرة من مبيعات شركته لإنتاج أحد المشروبات.

يُشار إلى أن جونسون تزوج أخيرا من صديقته لورين هاشيان في هاواي.

ويُذكر أن دواين اعتقل تسع مرات قبل بلوغه الـ17 عاما، ولم تكن طفولته سهلة، فقد وقعت أسرته بضائقة مالية جعلت وضعهم صعبا جدا، حتى إنهم طُردوا من شقتهم في هاواي، لعدم قدرتهم على الدفع.

وتلك الظروف دفعت دواين للجوء إلى السرقة لكسب المال، فتورط مع عصابة من الشباب تستهدف السياح لسرقتهم، ما أدى إلى اعتقاله عدة مرات على خلفية هذه السرقات.

والطريق غير السليم الذي سلكه جونسون في بداياته جعله لاحقا من أكثر المهتمين بقضايا توعية الشباب والداعمين ماديا ومعنويا لها.

ولم تقتصر أعمال جونسون الخيرية على قضايا الشباب فحسب، فقد أسس في عام 2006 مؤسسة دواين جونسون روك الخيرية، التي تهتم بشؤون الأطفال المعرَّضين للخطر، والأطفال المصابين بالأمراض الخطيرة.

أما المركزان التاليان في قائمة هذا العام، فاحتلهما نجمان من فيلم "المنتقمون: لعبة النهاية" (أفنجرز: إند جيم)، الذي حقق أعلى إيرادات في تاريخ شباك التذاكر.

وقالت المجلة إن كريس هيمسورث، الذي جسَّد شخصية ثور، جنى 76.4 مليون دولار، فيما ربح روبرت داوني جونيور الذي لعب دور أيرون مان 66 مليون دولار.

وجاء ممثلون آخرون من الفيلم، مثل: برادلي كوبر وكريس إيفانز وبول راد في المراكز العشرة الأولى.

وفي المركز الرابع جاء ممثل بوليوود أكشاي كومار بـ65 مليون دولار، فيما حلَّ نجم أفلام فنون القتال جاكي تشان في المركز الخامس بثمانية وخمسين مليون دولار.

وتقول المجلة إن هذه الأجور للممثلين قبل خصم الضرائب، ولا تشمل الرسوم التي تُدفع للوكلاء والمديرين والمحامين.