صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4278

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«فيسبوك» تزيد حماية مستخدميها

  • 22-08-2019
  • المصدر
  • AFP

كشفت "فيسبوك" عن خاصية جديدة تتيح للمستخدمين التحكّم في البيانات التي حصلت عليها الشركة من خارج نطاق شبكة التواصل الاجتماعي، في خطوة تدلّ على الأهمية المتزايدة التي باتت توليها المجموعة لحماية المعطيات الخاصة.

وبات المستخدمون مخوّلين أن يقرّروا إذا ما كانت البيانات التي تجمعها "فيسبوك" من تطبيقات أو مواقع إلكترونية أخرى يقومون بالاطلاع عليها، مثل خدمات البيع عبر الإنترنت، ستُربط بحساباتهم على شبكة التواصل الاجتماعي.

وقالت ستيفاني ماكس المسؤولة عن تطوير هذه الخاصية، خلال مؤتمر صحافي عبر الإنترنت الليلة قبل الماضية، "نستخدم عادة هذه المعطيات لاقتراح إعلانات على صلة بالمنتجات أو المعلومات التي تمّ البحث عنها. لكن كان من الضروري في نظرنا تعزيز الشفافية وتوسيع نطاق تحكّم المستخدم في هذا النوع من البيانات".

وأطلقت هذه الإعدادات الجديدة على سبيل التجربة في أيرلندا وإسبانيا وكوريا الجنوبية، قبل نشرها على الصعيد العالمي "في الأشهر المقبلة". وسيتسنّى للمستخدم أن يقرّر إذا ما كانت البيانات التي جمعتها "فيسبوك" من خارج الشبكة ستربط، بجزء منها أو بكاملها، بحسابه الشخصي.

وهذه المعلومات تلتقطها "فيسبوك" من هنا وهناك، من مواقع تجارة إلكترونية مثلاً أو تطبيقات أو مواقع صحافية، عبر الأدوات التي تضعها المجموعة في متناول الشركات الأخرى لأغراض الترويج أو تقييم الحركة أو البحث عن منتجات.