صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4271

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«نقابة المواصلات»: لا مانع من خصخصة «البريد»

العازمي لـ الجريدة•: ننتظر تطبيق «البصمة الواحدة»

أكد رئيس نقابة العاملين في وزارة المواصلات ناصر العازمي أن النقابة على ثقة تامة بالخطوات الاصلاحية لوكيلة الوزارة م. خلود الشهاب تجاه خصخصة قطاع البريد، مبيناً ان خصخصة هذا القطاع في أيد أمينة.

وقال العازمي، لـ "الجريدة"، ان البلاد شهدت امثلة ممتازة لخصخصة القطاعات الحكومية الخدماتية مثل ادارة مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي T4 عبر التعاقد مع مشغل كوري عالمي، لا سيما ان ذلك التعاقد اشترط تدريب الكوادر الوطنية خلال فترة التعاقد.

وأضاف أن النقابة لا تمانع خصخصة قطاع البريد شريطة عدم المساس بحقوق موظفي القطاع وعدم زعزعة مستقبلهم الوظيفي والاخلال بامتيازاتهم المالية الحالية، مفيداً بأن الوكيلة الشهاب أكدت هذا الأمر خلال عدة اجتماعات مع النقابة حول الموضوع.

وحول تطبيق "البصمة الواحدة"، لفت العازمي إلى أنها لم تطبق بعد، مبيناً أن النقابة مازالت تنتظر تطبيق هذا القرار من خلال منح بعض الموظفين الفنيين ميزة البصمة الواحدة وفقاً لطبيعة عملهم مثل الموظفين الفنيين الكويتيين الذين يخرجون لإصلاح الأعطال اليومية في قطاع خدمات المشتركين خارج أسوار الوزارة، مثمناً في الوقت ذاته جهود الوكيلة الشهاب في دعمها لهذه الخطوات التشجيعية للكوادر الفنية الكويتية لخلق بيئة جاذبة للعمل.