انطلاق تدريبات حكام السلة

نشر في 22-08-2019
آخر تحديث 22-08-2019 | 00:00
أمين الصندوق في اتحاد كرة السلة رئيس لجنة الحكام غازي العتيبي
أمين الصندوق في اتحاد كرة السلة رئيس لجنة الحكام غازي العتيبي
أعلن أمين الصندوق في اتحاد كرة السلة رئيس لجنة الحكام غازي العتيبي أن اللجنة بدأت تدريبات الحكام استعداداً للموسم المقبل، مشيراً إلى أن التحضيرات تسير على قدمٍ وساق للظهور بشكل مميز في الموسم المقبل.

وقال العتيبي، في تصريح لـ "الجريدة"، إن اللجنة بعد قرار رفع الإيقاف عن الاتحاد رشحت الحكمين محمد العميري لتجديد الشارة الدولية، وخالد لماس لنيل الشارة الدولية، موضحاً أن ترشيح لماس جاء بناء على حرص اللجنة على دعم الحكام الشباب إذ لا يتجاوز عمره 28 عاماً، وفي حال نجح في نيل الشارة الدولية سيكون لدى الاتحاد حكم دولي مدة 22 عاماً.

ولفت إلى أن اللجنة رشحت أيضاً الحكم أحمد العصفور لنيل لقب المراقب الدولي، كما طلبت من الاتحاد الآسيوي أن يكون لدى الاتحاد حكام معتمدون في مسابقة 3x3، ومنح الكويت حصصها في هذه المسابقة، اضافة إلى منحها حصتها في الكوتا لحكام الطاولة المعتمدين، موضحاً أنه في حال تمت الموافقة على طلب الاتحاد من نظيره الآسيوي ستقوم اللجنة بترشيح الحكام الخاصين بذلك.

وذكر أن اللجنة طلبت أيضاً من الاتحاد الآسيوي إقامة ورشة عمل للحكام هنا في الكويت بدءاً من شهر سبتمبر تكون تحت إشرافه ولا يزال ينتظر الرد منه.

وكشف العتيبي عن إقامة معسكر تدريبي للحكام المستجدين ذوي الدرجة الثانية والثالثة في تركيا من 27 أغسطس الجاري حتى 6 سبتمبر المقبل لتأهيل الحكام بالشكل المطلوب.

back to top