صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4222

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأرجنتين تتعهد بالدفاع عن البيزو قبل بعثة «النقد»

  • 22-08-2019

تعهدت الأرجنتين باستخدام كل الوسائل المتاحة للعمل على استقرار البيزو، بعد تقلبات الأسبوع الماضي، قبيل وصول بعثة صندوق النقد الدولي إلى البلاد قريباً.

وصرح وزير الاقتصاد الأرجنتيني هرنان لاكونزا بأن الحكومة تبذل قصارى جهدها من أجل الإبقاء على العملة مستقرة في النطاق بين 45.2 و60.4 بيزو لكل دولار.

واعترف لاكونزا بأن السماح بالمزيد من التقلبات في سعر صرف البيزو يعني المزيد من عدم اليقين والضغوط التضخمية على كاهل الاقتصاد.

والتقى مسؤولون من صندوق النقد الدولي نظراءهم في حكومة الرئيس الأرجنتيني موريسيو ماكري مؤخراً، لبحث التطورات والتقلبات الأخيرة في الأسواق، وتطوير خطة لمواجهتها.

وصرح المتحدث الرسمي باسم صندوق النقد بأن الهيئة المالية الدولية تراقب عن كثب التطورات الأخيرة في الأرجنتين، وتجري مشاورات مستمرة مع السلطات الحكومية لمواجهة الموقف الصعب الذي تواجهه البلاد.

وأضاف بأن وفداً من صندوق النقد سيسافر إلى بوينوس آيريس قريباً، لبحث الجهود التي يمكن اتخاذها، والقرارات التي من شأنها معالجة ما يحدث.

وواجه سوق الأسهم والعملة الأرجنتينية "البيزو" خسائر حادة في الآونة الأخيرة، بعد خسارة ماكري في الانتخابات التمهيدية أمام مرشح المعارضة ألبرتو فرنانديز قبل السباق الرئاسي.

وعلى صعيد التداولات، استقر الدولار الأميركي أمام البيزو الأرجنتيني عند 54.84 في الساعة 08:01 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.