صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4222

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ألمانيا: صرفنا 266 مليون دولار على القوات الامريكية في أراضينا

  • 21-08-2019 | 13:12
  • المصدر
  • KUNA

اكدت الحكومة الألمانية اليوم الاربعاء انها صرفت 266 مليون دولار امريكي على القوات الامريكية الموجودة بأراضيها.

ونقلت وكالة الانباء الألمانية (دي.بي.ايه) عن وزارة المالية الألمانية القول ان الحكومة صرفت في السنوات السبع الماضية 240 مليون يورو (266 مليون دولار) على القوات الامريكية الموجودة على الاراضي الألمانية مبينة ان المبلغ صرف على اعمال بناء في معسكرات وثكنات عسكرية وخدمات اخرى للقوات الامريكية.

واضافت الوزارة ان عدد الجنود الامريكيين الموجودين على الاراضي الألمانية يبلغ 35700 جندي يتوزعون على اربع ولايات ألمانية هي (راينلاند بفالس) و(بافاريا) و(بادن فورتمبرغ) و(هيسن).

ويأتي تقديم هذه البيانات بعد اسبوعين من تصريحات للسفير الامريكي في برلين اقترح من خلالها نقل قوات بلاده الى بولندا عازيا ذلك الى رفض الحكومة الألمانية استثمار مزيد من الاموال في حلف شمال الاطلسي (ناتو).

يذكر ان الدول الاعضاء في حلف شمال الاطلسي تعهدوا في قمتهم في (ويلز) بأن يستثمروا في موعد اقصاه عام 2024 اثنين بالمئة من ناتج بلادهم القومي المحلي في الحلف الاطلسي.

وتستثمر ألمانيا وفقا لبيانات وزارة دفاعها 35ر1 بالمئة من ناتجها القومي المحلي في الحلف وتقول ان حجم هذه النفقات سيصل في عام 2024 الى 5ر1 بالمئة.

ويزور الرئيس الامريكي دونالد ترامب في 31 اغسطس الجاري العاصمة البولندية وارسو وهي الزيارة الثانية له منذ تسلمه رئاسة بلاده علما انه لم يزر حتى الان العاصمة الألمانية.