مزرعة هولندية لتغيير العادات الغذائية

نشر في 20-08-2019
آخر تحديث 20-08-2019 | 00:05
No Image Caption
قرر سكان بلدة بوكستل الهولندية إنشاء مزرعة عضوية يديرونها جماعياً، بهدف تحويل العادات الغذائية في هذا البلد المعرض لتداعيات التغير المناخي، لارتفاعه المنخفض عن سطح البحر.

وتقرر نحو 200 عائلة ما ستنتجه هذه المزرعة الأولى من نوعها في هولندا، وهي توظف مزارعاً ليهتم بالمواشي وزراعة الخضراوات والفواكه.

وقال الصحافي دوي كورتينغ (45 عاما)، الذي يشارك في إدارة المزرعة التي افتتحت في 2016 في بوكستل "الهدف الرئيسي للأعضاء هو أن يتناولوا الأغذية الطبيعية التي تنتج قرب المكان الذي يعيشون فيه بطريقة أكثر استدامة".

ويكلّف الانضمام إلى المزرعة الجماعية، التي تبعد 10 دقائق بالدراجة من المدينة، ألفي يورو، وهناك رسوم أسبوعية تبلغ نحو 10 يورو للشخص الواحد، وفي المقابل، يحصل الأعضاء على الطعام الذي يريدونه.

وتغطي المزرعة مساحة 20 هكتاراً تقريباً، ويعيش فيها 15 بقرة و20 خنزيراً، و500 دجاجة، وتنمو فيها المزروعات التي يقررها الأعضاء الذين سيحصلون على حصصهم.

وكل يوم سبت، تأتي العائلات إلى المزرعة غالباً على الدراجات الهوائية لملء الحقائب بالمنتجات أو مزروعات البستان على أنواعها، والتي تشكل 60 في المئة من النظام الغذائي الكامل لنحو 500 شخص، وفق ما قال مديرو المزرعة.

back to top