«زين» تُكرّم الطلبة الفائزين في برنامج «كُن»

خلال الحفل الختامي الذي أُقيم في مسرح الجامعة الأميركية بالكويت

نشر في 15-08-2019
آخر تحديث 15-08-2019 | 00:02
جانب من المشاركين
جانب من المشاركين
شاركت شركة زين في تكريم الطلاب والطالبات الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في برنامج "كُن" لريادة الأعمال الاجتماعية، وذلك خلال الحفل الختامي الذي أُقيم في مسرح الجامعة الأميركية بالكويت ضمن شراكتها الاستراتيجية مع مؤسسة "لوياك" غير الربحية لتنمية وتطوير مواهب الشباب.

وذكرت الشركة، في بيان، أن دعمها لبرنامج "كُن" لريادة الأعمال الاجتماعية للسنة الثانية على التوالي أتى ضمن شراكتها الاستراتيجية مع "لوياك" التي تمتد هذا العام لأكثر من 15 سنة متواصلة، وهي الشراكة التي تأتي تحت مظلة استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، والتي ترتكز بشكل كبير حول تنمية وتطوير قطاع الشباب والتعليم، خصوصا فيما يتعلق بتنمية مجالات ريادة الأعمال لدى الفئات العمرية الشابة.

وأوضحت "زين" أن برنامج "كُن" لريادة الأعمال الاجتماعية شهد مُشاركة 64 طالباً وطالبة تراوحت أعمارهم بين 12 و16 عاماً شكلوا 14 فريقاً مُختلفاً لكل فريق فكرته المميزة لمشروع ربحي مُستدام اجتماعيا، وشاركت "زين" في تكريم الفائزين بالبرنامج خلال الحفل الختامي الذي أُقيم في مسرح الجامعة الأميركية بالكويت، وهم:

المركز الأول: فريق Edully الذي قدّم خدمات إلكترونية مُبتكرة تُساعد الشباب على التصدي لظاهرة التنمّر، والمركز الثاني: فريق ECOMESH الذي صمّم حاوية مُبتكرة لإعادة تدوير المُخلّفات، والمركز الثالث: فريق Top Team Talent الذي ابتكر منصّة إلكترونية لربط الشباب المُبدع مع الجهات التي تُقدّم الدعم للأفكار الإبداعية لتنمية مهاراتهم.

وسيشارك أعضاء الفرق الفائزة في رحلة تعليمية مميزة إلى سلطنة عمان بهدف تعزيز مهاراتهم في العمل الجماعي والقيادة واكتشاف الذات.

وفي يوليو الماضي، استضافت "زين" ورشة عمل لمُنتسبي برنامج "كُن" لريادة الأعمال الاجتماعية في مركز زين للإبداع ZINC بمقرها الرئيس في الشويخ، حيث حاضر في الورشة خالد العميري صاحب مشروع Li3ib، وهو أحد مبادري النسخة الرابعة من برنامج زين المبتكر Zain Great Idea لتسريع المشاريع التكنولوجية الناشئة، حيث شارك الطلبة خبرته في إطلاق مشروعه وأسرار تقديم المشاريع التكنولوجية، وغيرها من الخبرات التي ألهمت الطلبة والطالبات في رحلتهم نحو الإبداع بريادة الأعمال.

وبينت الشركة أن برنامج "كُن" يُعتبر أحد أحدث برامج مؤسسة "لوياك"، وقد هدف إلى تطوير ريادة الأعمال الاجتماعية لدى الشباب من أعمار 12-16 عاماً على مدى 6 أسابيع في الجامعة الأميركية بالكويت، وهو البرنامج الذي أتى بالتعاون مع كلية بابسون في بوسطن التي تُعتبر إحدى أرقى المؤسسات التعليمية المختصة بريادة الأعمال بالولايات المتحدة وحول العالم.

وأضافت "زين" أن دعمها لبرامج "لوياك" هذا العام يشمل مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة التعليمية التي تعنى بتنمية مختلف المهارات لدى الشباب، منها برنامج "كُن" لريادة الأعمال الاجتماعية، وأكاديمية "لوياك إيه سي ميلان لكرة القدم"، وغيرها من البرامج.

وأشارت الشركة إلى أنها تدرب أيضاً من خلال شراكتها الاستراتيجية مع "لوياك" المئات من الطلبة الملتحقين في برنامج "لوياك" الصيفي على مدار السنوات الماضية، الذين تستضيفهم في كافة أقسام الشركة ليتدربوا على أجواء العمل الحقيقية بالشكل الذي يُضيف العديد من المهارات إلى سيرتهم المهنية، هذا إضافة إلى تقديم المكافآت المالية لهم تقديراً لمجهودهم وتشجيعاً لإبداعاتهم.

وتفخر "زين" بأنها أحد الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة "لوياك" منذ تأسيسها، وخاصة أنها تُعتبر أحد أهم وأبرز المشاريع الوطنية التي تعنى بالشباب بمختلف فئاتهم العمرية وتوّفر لهم البيئة الصحية التي من شأنها أن تطوّر من مواهبهم وتتبنى هواياتهم المختلفة ضمن إطار ترفيهي وتعليمي واجتماعي.

back to top