«الوطنية العقارية»: 6.6 ملايين دينار أرباحاً في النصف الأول

سلطان: الشركة تواصل تنفيذ استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز وضعها النقدي

نشر في 15-08-2019
آخر تحديث 15-08-2019 | 00:03
نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية العقارية والرئيس التنفيذي فيصل سلطان
نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية العقارية والرئيس التنفيذي فيصل سلطان
أفاد سلطان بأن مشروع «غراند هايتس» السكني المتكامل والواقع في مصر بلغ مرحلة متقدّمة من التطوير وتسليم الوحدات السكنية.
أعلنت الشركة الوطنية العقارية، نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2019، إذ حققت صافي أرباح بلغت 6.6 ملايين دينار، في حين بلغت ربحية السهم 4.9 فلوس للسهم الواحد.

وقالت الشركة في بيان صحافي أمس، إن الإيرادات التشغيلية في النصف الأول بلغت 8.5 ملايين دينار، وبلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 11.8 مليون دينار، وبنهاية الفترة ذاتها، بلغ إجمالي أصول الشركة 465.9 مليوناً.

وسجلت الشركة انخفاضاً بنسبة 16.2 في المئة في إجمالي المطلوبات لتبلغ 194.9 مليون دينار في الربع الثاني من 2019، في حين انخفضت القروض والسلفيات بنسبة 18.5 في المئة.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي فيصل سلطان، إن الشركة الوطنية العقارية تواصل تنفيذ استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز وضعها النقدي من خلال تخفيض مستوى ديونها والتركيز على تحسين أداء أصولها التشغيلية وتطوير مشاريعها التجارية والسكنية الضخمة.

وأضاف سلطان أنه في غضون عام، نجحت الشركة بتخفيض مستوى ديونها بشكل ملحوظ، في حين سجلت محفظة أصولها المدرة للدخل في الكويت والأردن وليبيا والعراق أداءً أفضل لتنعكس في نتائج الشركة.

وأوضح أنه على صعيد المشاريع قيد التطوير، تقدّمت الشركة في عملية تطوير مجمع ريم مول الواقع في أبوظبي إذ يعد من أكبر المشاريع التجارية وسيستقطب كبرى العلامات العالمية والإقليمية التي سبق أن أكدّت تأجيرها في المجمع.

أما في مصر، فأشار إلى أن مشروع غراند هايتس السكني المتكامل والضخم بلغ مرحلة متقدّمة من التطوير وتسليم الوحدات السكنية، ويمتد على مساحة إجمالية تبلغ أربعة ملايين متر مربع يلبي الاحتياجات السكنية لعدد السكان المتنامي في القاهرة وضواحيها.

وذكر أن مجمع ريم مول ومشروع غراند هايتس يعدان من الاستثمارات الواعدة التي ستمكّن الشركة من تعزيز مركزها المالي عبر تنويع مصادر دخلها التشغيلية في السنوات القادمة.

وعن محفظة أصول الشركة المدرّة للدخل، أفاد بأن الشركة الوطنية العقارية تدير في الكويت مشروع الواجهة البحرية سوق شرق ومنتجع الجون، وفي الأردن، تمتلك وتدير مجمع جنوب العقبة الاستثماري الذي يوفر مساحات مخصصة للتخزين والمصانع والشركات والخدمات اللوجستية على مساحة 1.5 مليون متر مربع وفي مناخ استثماري جذاب يسهّل الوصول للأسواق الدولية ويتمتع بفوائد اتفاقيات التجارة الحرة، أما في ليبيا، فيعد مشروع بالم ريزيدانس السكني من المشاريع الأكثر أماناً ورقياً بموقعه على ساحل البحر المتوسط في منطقة جنزور، إحدى ضواحي العاصمة طرابلس.

وقال سلطان، إن الشركة تشغّل في العراق عقاراً يتم تأجيره وتعمل كذلك على فرص استثمارية جديدة بالقرب من الطريق الدائري الأكبر والأكثر ازدحاماً في مدينة أربيل.

back to top