صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4223

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السلطات المصرية لتصعيد ملاحقة أيمن نور

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى لـ"الجريدة" أن الأيام المقبلة ستشهد اتخاذ إجراءات قضائية قوية تجاه المعارض الهارب المقيم في تركيا أيمن نور، الحليف المقرب من تنظيم "الإخوان"، المصنف إرهابياً من السلطات المصرية.

ووفق المصدر، فإن نور رئيس قناة "الشرق"، التي تبث من أنقرة، قام بعدد من الإجراءات للإضرار بمصالح الدولة، لتنفيذ تعليمات التنظيم الدولي للإخوان، عبر التحريض على العنف، وقلب نظام الحكم، ومحاولة إشعال الفوضى في ربوع البلاد، وزعزعة الأمن والاستقرار والاستقواء بالخارج، واستدعاؤه للتدخل في شؤون البلاد، وتعاونه المباشر مع أجهزة استخبارات دولية، وكلها أفعال مجرمة بالقانون تستوجب ملاحقته قضائياً.

وفي الأثناء، أعلنت أسرة رجل الأعمال المصري المقرب من الرئيس الأسبق حسني مبارك، حسين سالم وفاته في العاصمة الإسبانية مدريد عن عمر يناهز 85 عاما، بعدما تدهورت حالته الصحية، وسيتم دفن سالم في إسبانيا تنفيذاً لوصيته. وعرف عن سالم علاقته القوية بالرئيس الأسبق حسني مبارك، وتعامله المباشر مع رجال أعمال إسرائيليين.

وأبرم سالم اتفاقا مع السلطات القضائية المصرية قبل ثلاثة أعوام، أسقطت بموجبه الأحكام القضائية الصادرة ضده، مقابل تنازله عن نحو 5 مليارات جنيه مصري، وانتقال ملكية بعض الأصول والعقارات التي يمتلكها داخل مصر إلى الحكومة المصرية.

واتهم سالم بقضايا فساد إبان عصر مبارك، أبرزها تصدير الغاز لإسرائيل بسعر أقل من السعر العالمي، وتخصيص مساحات شاسعة من الأراضي له بالمخالفة للقانون بمنتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر.

وبمناسبة اليوم العالمي للشباب، وجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، عبر "تويتر" أمس الأول "تحية اعتزاز وتقدير لشباب مصر المتحمس الواعد".

وأكد السيسي في تغريدته أن "مصر عازمة على الاستمرار في دعم شبابها، وإعدادهم بالشكل الذي يحقق بهم مستقبلا أفضل للبلاد. في اليوم العالمي للشباب... أتوجه بتحية تقدير واعتزاز لشباب مصر المتحمس الواعد والذي يُثبت يوماً بعد يوم أنه سر قوة وحيوية أمتنا العظيمة، وأؤكد أن الدولة المصرية عازمة على الاستمرار في دعم شبابها وإعدادهم بالشكل الذي يُحقق بهم مستقبلاً أفضل لمصرنا العزيزة".