قوات الاحتلال تعتدي على المصلين في الأقصى

نشر في 11-08-2019 | 12:52
آخر تحديث 11-08-2019 | 12:52
No Image Caption
أصيب عدد من الفلسطينيين بعد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المرابطين في المسجد الأقصى صباح اليوم الأحد أول أيام عيد الأضحى.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي أن «هناك اصابات في داخل المسجد الأقصى وطواقمنا تتعامل معها بعد اعتداء قوات الاحتلال على المصلين بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت».

وأضاف الهلال الأحمر أن عدداً من سيارات الإسعاف التابعة للهلال متواجدة في باب الاسباط لنقل أي إصابات للمستشفيات.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت باحات الأقصى في وقت رابط فيه المصلون الذي تجاوز عددهم 100 ألف فلسطيني بعد أداء صلاة العيد التي تأخرت لأول مرة مدة ساعة عن موعدها لإحباط مخطط جماعات متطرفة دعت إلى اقتحام باحات الأقصى اليوم في ذكرى ما يسمونه «خراب الهيكل».

ونشرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس مقاطع مصورة أظهرت فيه مرابطة المصلين وهم يرددون التكبيرات ورد جيش الاحتلال بإطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز والصوت.

وكانت مرجعيات فلسطينية دعت يوم الجمعة الماضي إلى إغلاق مساجد القدس كافة لأداء صلاة العيد في المسجد الأقصى وأعلن عن تأخير موعد الصلاة ساعة واحدة للتصدي لمحاولات اقتحام الأقصى من قبل جماعات متطرفة.

ويقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى طيلة أيام الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت ويومي عيد الفطر والاضحى إلا أن الجماعات المتطرفة طالبت المستوى السياسي والعسكري في إسرائيل بالسماح لهم باقتحام الأقصى اليوم.

back to top