صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المركز القومي للترجمة يقدم 20 إصداراً متنوعاً

  • 11-08-2019

"غريزة الموسيقى" عنوان كتاب المؤلف والباحث فيليب بول، صدر أخيراً ضمن 20 إصداراً جديداً للمركز القومي للترجمة فى مصر.

يؤكد الكتاب وجود الموسيقى بداخلنا، وكيف تنير أدمغتنا، كما يأخذنا الكتاب بجولة عبر الجوانب التقنية لعمل الموسيقى ويغطي كل شيء من النغمات إلى السلم الموسيقى. فيليب بول موسيقي وحائز شهادة دكتوراه في الفيزياء وله العديد من المؤلفات، والكتاب من ترجمة أحمد موسى، أيمن عامر، دينا الليثي وراقية الدويك.

كما أصدر المركز القومي للترجمة برئاسة أنور مغيث 20 إصداراً جديداً ومتنوعاً، منها "أصول التاريخ الأوروبي الحديث : من النهضة الأوربية الى الثورة الفرنسية" من تأليف هربرت فيشر ومن ترجمة زينب عصمت راشد و أحمد عبدالرحيم مصطفى ،"سير جيمس فريزر والخيال الأدبي... مقالات في التأثير والتأثر" من تحرير روبرت فريزر ومن ترجمة أحمد صديق الواحي ومن تقديم ومراجعة رمسيس عوض،"كيف تحيا في رفاه : خطوات أربع نحو حياة أكثر هناءة وعافية" من تأليف باميلا أ.هايس ومن ترجمة راقية جلال الدويك ،"ثورة لم تتم : كارل ماركس وإبراهام لينكولن " من تأليف روبن بلاكبيرن ومن ترجمة عزة خليل ومراجعة السيد إمام، الجزء الرابع من "الموسوعة الدولية للعلوم الإجتماعية : المؤرخون وفلاسفة التاريخ" من تحرير ديفيد إل.سيلز ومن ترجمة مجموعة من الباحثين ومن مراجعة وتقديم أحمد أبو زيد، ومن سلسلة الإبداع القصصي مجموعة قصصية بعنوان

"الشباب وبريق الميدوزا" من تأليف ويللا كاثر ومن ترجمة إيزابيل كمال ،"ما الحياة : كيف تدب الروح في الكيمياء ؟" من تأليف اّدي بروس، ومن ترجمة حسين ثابت،" وكتاب مواطنون وسادة : التاريخ الاجتماعي للفكر السياسي الغربي من العصور القديمة إلى القرون الوسطى" من تأليف الين ميكسنز وود ومن ترجمة محمد فتحي خضر، "مصر في القرن التاسع عشر أو محمد علي ومن خلفوه إلى الاحتلال البريطاني في عام 1882" من تأليف د.إيه. كاميرون ومن ترجمة صبري محمد حسن ،"روسيا والغرب... لمن الغلبة" من تأليف ألكسندر رار ومن ترجمة محمد نصر الدين الجبالي.