صندوق كويتي يشارك في تمويل منصة عملات رقمية

هيئة الأسواق سبق أن حذرت المستثمرين منها

نشر في 07-08-2019
آخر تحديث 07-08-2019 | 00:05
No Image Caption
جمعت "رين"، وهي أول منصة لتداول العملات الرقمية في مملكة البحرين، 2.5 مليون دولار، في جولة من التمويل الرأسمالي التأسيسي، وفق ما ذكرت الشركةُ في بيان.

وقادت BitMEX Ventures جولة التمويل، وهي الذراعُ الاستثمارية لـ BitMEX، وهي منصة لتداول مشتقات العملات الرقمية.

كما شارك في جولة التمويل صندوق Blockwater ومقره الكويت، بالإضافة إلى صناديق أخرى هي Vision Ventures و500 Startups وTaibah Valley.

وأشارت "رين" إلى أنها حصلت على ترخيص لتداول العملات الرقمية من بنك البحرين المركزي.

يذكر أن هيئة اسواق المال الكويتية دعت المستثمرين إلى ضرورة توخي أقصى درجات الحذر من الاستثمار والتعامل في الأصول الرقمية، ومنها الاستثمار في العملات الرقمية والمشفرة أو المشاركة في الاصدارات الأولية للعملات الرقمية والمشفرة، وما يرتبط بها من تعاملات، مشيرة الى ان هذه الاستثمارات لا تخضع لأي جهة تنظيمية أو رقابية تقوم بحماية المستثمر وتتعرض بشكل كبير إلى مخاطر تذبذب الأسعار ومخاطر خسارة كل الأموال المستثمرة، بسبب احتمالية الاختراق الإلكتروني والتعرض للاحتيال، من خلال استخدام الأموال المستثمرة في أغراض مختلفة عن تلك التي تم تحديدها عند بداية الاستثمار.

من ناحية أخرى، واصلت عملة البتكوين الرقمية ارتفاعها، في ظل تصاعد التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم ومخاوف من تأثيرها على النمو، لتتداول عند أعلى مستوى 12 ألف دولار.

وارتفعت العملة الافتراضية الأكبر في العالم بنسبة 4.2% إلى 12216 دولاراً، وفقاً لبيانات "كوين دسك".

ولكن لا يزال السعر أقل من أعلى مستوياته هذا العام البالغ 13880 دولاراً، ويقل أيضاً عن أعلى مستوياته على الإطلاق المسجل في أواخر 2017 عند 20 ألف دولار.

back to top