الأهلي يتوج للمرة الـ41 بلقب الدوري المصري في تاريخه

الزمالك يضمن المشاركة في أبطال إفريقيا بعد الفوز على الإسماعيلي

نشر في 25-07-2019 | 00:17
آخر تحديث 25-07-2019 | 00:17
فرحة لاعبي الأهلي بتحقيق اللقب
فرحة لاعبي الأهلي بتحقيق اللقب
أكد فريق الأهلي هيمنته على بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعدما توج بلقب المسابقة للمرة الـ41 في تاريخه، والرابعة على التوالي، عقب فوزه 3-1 على مضيفه المقاولون العرب.
توج النادي الأهلي بطلا لنسخة الدوري المصري الممتاز لموسم 2018-2019، ليضيف اللقب رقم 41 في تاريخه، بعدما تغلب على مضيفه المقاولون العرب بثلاثية لهدف، ضمن لقاء مؤجل من الجولة الـ33 من عمر المسابقة، على ملعب برج العرب.

افتتح أهداف الأهلي التونسي علي معلول في الدقيقة 25 من أحداث المباراة، وسجل حسين الشحات الهدفين الثاني والثالث في الدقائق 64 و71، بينما جاء هدف المقاولون عن طريق لاعبه سيف الدين الجزيري في الدقيقة 91.

واستحوذ الأهلي على مجريات الأمور في الدقائق الخمس الأولى، لكن دون أي خطورة على مرمى المنافس، وانطلق محمد هاني من الجانب الأيمن، ومرر كرة أرضية لوليد أزارو، لكن التسديدة مرت بعيدة عن قائم المقاولون.

وواصل الأهلي ضغطه واستحواذه على الكرة، وفي الدقيقة التاسعة توغل عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، وأرسل كرة عرضية، لكن أبعدها دفاع المقاولون عن منطقة الجزاء لتمر بسلام.

وفشل الأهلي في استغلال أخطر فرصة في المباراة بالدقيقة 17، بعدما وصلت كرة إلى رمضان صبحي مررها عرضية، وصلت لوليد سليمان مررها لحسين الشحات الذي أرسلها أرضية لرمضان صبحي، لكن مدافع المقاولون أبعدها قبل صبحي.

ونجح الأهلي في إحراز الهدف الأول عن طريق علي معلول في الدقيقة 25، بعد متابعة تسديدة وليد سليمان من ركلة حرة مباشرة اصطدمت بحائط المقاولون، ليبتابعها معلول في الشباك، بعدها أنقذ محمود أبوالسعود حارس المقاولون في الدقيقة 33 تسديدة قوية من حسين الشحات، لتذهب الى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 50 سدد حسين الشحات كرة قوية من ركلة حرة مباشرة، لكن نجح أبوالسعود في إبعادها عن شباكه، ليستمر تقدم الأهلي بهدف نظيف.

ونجح الشحات في إحراز الهدف الثاني للأهلي، بعد هجمة مرتدة بدأها صبحي من الجانب الأيسر، مررها لصالح جمعة الذي أهداها سحرية للشحات ليسكنها في الشباك، ثم عاد الشحات ليواصل تألقه خلال المباراة، ومن مهارة رائعة داخل منطقة الجزاء سجل الهدف الثالث في الدقيقة 72 من أحداث المباراة.

وانطلق جونيور أجايي من الجانب الأيسر في الدقيقة 79، وتوغل داخل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية لوليد أزارو الذي سددها مباشرة لكن مرت بعيدة عن مرمى المقاولون، بعدها أحرز الأخير الهدف الوحيد في الدقيقة 91 من أحداث المباراة عن طريق سيف الدين الجزيري.

ورفع الأهلي رصيده إلى النقطة 77 ليتوج بطلا للدوري بشكل رسمي بفارق 5 نقاط عن الزمالك، صاحب المركز الثاني، واستفاد الأهلي من سقوط الأبيض متعادلا في المباراة الماضية أمام الجونة بملعب الأخير بهدفين لمثلهما، ليتوج باللقب دون النظر لنتيجة مباراته أمام الزمالك الأحد المقبل في قمة الكرة المصرية.

وارتقى الزمالك إلى المركز الثاني بجدول الدوري الممتاز، بعدما حقق الفوز على الإسماعيلي بثلاثة أهداف لهدف، ليضمن الفريق الابيض المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الجديدة، وجاءت ثلاثية الزمالك عن طريق محمود علاء وأحمد سيد "زيزو" وعمر السعيد، بينما أحرز بينسون شيلونجو الهدف الوحيد للإسماعيلي.

back to top