صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محمد الشطي: «داكتاريا» تعالج الفساد

يعرضها خلال مهرجان «ليالي مسرحية كوميدية»

ذكر الفنان محمد الشطي أنه يستعد حاليا لدخول البروفات التحضيرية لمسرحيته الجديدة "داكتاريا"، للمشاركة في مهرجان الكوميديا "ليالي مسرحية كوميدية"، في 11 سبتمبر المقبل.

وصرح الشطي بأن المسرحية من إنتاج فرقة المسرح الشعبي، لافتا الى أنها عمل ثقيل ومختلف عن أعماله السابقة، وقادر على منافسة العروض المسرحية المتميزة بالمهرجان.

وأضاف أن المسرحية بطولة الفنانين نصار النصار وخالد أحمد، إلى جانب مجموعة من النجوم الشباب، يجري اختيارهم حاليا، في ورش عمل مكثفة، حيث إن العمل من النوع الفانتازي الجاد، ويشتمل على إسقاطات مهمة وقوية، لذلك يجب اختيار ممثلين يليق بهم هذا العمل.

وأفاد بأنه يعتمد على استخدام تقنية جديدة من تقنيات التمثيل المتعلقة بالنص وحركة الممثلين، تستخدم لأول مرة على المسارح العربية، وستكون مفاجأة للجمهور، إلى جانب التقنيات الحديثة في الصورة والمؤثرات الخارجية التي تعتمد عليها العروض المسرحية مؤخرا، مؤكدا أن الفكرة جديدة كليا، ومن المتوقع أن تحظى بإعجاب الجمهور.

وعن رسالة العمل وما يحويه من إسقاطات وإيحاءات، قال الشطي إن "المسرحية توجه رسالة نحتاجها في مجتمعاتنا، وتعالج أزمة خطيرة هي الفساد، وتعزز مبدأ هاما هو أن الشخص لابد أن يحكم ضميره في كل ما يقدم عليه من سلوكيات في حياته، خاصة إذا كانت تتعلق بمصالح وحياة الآخرين".

يذكر أن الشطي شارك في رمضان الماضي في مسلسل "ماذا لو"، مع مجموعة من النجوم، من إخراج حسين دشتي، وتأليف ضاري عبدالرضا، كما تم تكريمه في مهرجان المسرح العربي للطفل بدورته السابعة، عن إخراج وتأليف مسرحية حفل الختام، بعنوان "الكتاب السحري"، والتي قام ببطولتها الفنان عبدالله المسلم ومجموعة من الأطفال.