«الشؤون»: إلغاء وقف المساعدات عن غير المحدّثين بياناتهم

«تمديد مُهلة التحديث حتى نهاية أغسطس بتوجيهات من الوزير»

نشر في 24-07-2019
آخر تحديث 24-07-2019 | 00:02
No Image Caption
كشفت مديرة إدارة الرعاية الأسرية في وزارة الشؤون الاجتماعية حياة الفيلكاوي، أنه بتوجيهات مباشرة من وزير الشؤون سعد الخراز، قررت الوزارة تمديد مهلة تحديث بيانات مستحقي المساعدات الاجتماعية حتى نهاية أغسطس المقبل، وإلغاء وقف الصرف عن غير المحدثين، على أن يبدأ وقف الصرف لهم اعتباراً من سبتمبر.

وأوضحت الفيلكاوي، في تصريح صحافي، أمس، أن الوزارة أمهلت المستحقين للمساعدات الاجتماعية، الذين لم يحدثوا بياناتهم وعددهم أكثر من 8 آلاف، حتى 30 يونيو الماضي، غير أن عدداً من حدثوا بياناتهم منهم 2384 حالة فقط، وجار تحويل مساعداتهم إلى البنوك، مشيرة إلى أن غير المستجيبين لطلب تحديث البيانات زاد على 6 آلاف حالة، وكان من المقرر وقف المساعدات عنهم.

وأضافت أنه "بتوجيهات مباشرة من الوزير سيتم لهم صرف شهري يوليو وأغسطس، على أن يراجعوا الوحدات التابعين لها خلال الفترة المتبقية من المهلة الجديدة، لإتمام تحديث البيانات، وتفادي وقف المساعدات عن شهر سبتمبر".

وكشفت الفيلكاوي أن إجمالي من تم صرف مساعداتهم خلال الشهر بلغ 36358 حالة من أصل قرابة 43 ألفاً يستحقون المساعدات، لافتة إلى أن هناك ٦ آلاف حالة سيتم الصرف لها هذه الأيام بناء على قرار تمديد المهلة، موضحة أن من تم وقف الصرف عنهم بسبب تغير ظروفهم الأسرية، وعدم توافق الظروف الجديدة مع قانون المساعدات.

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أنه بتعليمات مباشرة من الوزير الخراز، ستعتمد الوزارة آلية الرسائل النصية القصيرة لتذكير المستفيدين بضرورة مراجعتها وتحديث بياناتهم بمدة كافية، تجنباً لوقف المساعدة أو انقطاعها.

اعتماد الرسائل النصية لتذكير المستفيدين بالمراجعة وتحديث البيانات
back to top