صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4248

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية»: تشغيل «تكييف المدارس» 18 أغسطس

للتأكد من سلامتها... ورصد 200 ألف دينار مكافآت للمكلفين بالمتابعة

علمت "الجريدة" من مصادرها أن "التربية" رصدت 200 ألف دينار مكافآت للمديرين ومن ينوب عنهم في حال تكليفهم للعمل فترة أسبوعين، اعتباراً من 18 أغسطس قبل بدء الدوام الرسمي، للإبلاغ عن نواقص تجهيزات المدارس، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل وفق اللوائح والنظم، وستعمد إلى الحصول على الموافقات اللازمة لصرف هذه المبالغ للمكلفين.

وفي إطار الجهود المبذولة للاستعداد للعام الدراسي الجديد 2019/2020، تفقد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، يرافقه وكيل المنشآت التربوية المهندس ياسين الياسين منطقة الأحمدي التعليمية، حيث اجتمع مع المدير العام للمنطقة بالتكليف منصور الديحاني، بحضور المديرين والمراقبين ورؤساء الأقسام، لبحث الأمور المتعلقة بالاستعدادات والمعوقات التي قد تواجههم.

مناقشة 3 محاور

وأكد السلطان، أثناء الاجتماع، 3 محاور فنية هي: صيانة التكييف، وخدمات النظافة والحراسة، ومبردات المياه، بالإضافة إلى جاهزية الهيئة التعليمية، مشددا على أن متابعتها ستتطلب لقاءات متكررة.

وأشار إلى أن «التربية» تتابع مع ديوان الخدمة المدنية مسألة تكليف المديرين والمديرين المساعدين في المدارس، لمتابعة الصيانة والخدمات المرتبطة بالمدارس، مشدداً على ضرورة تواصل مديري المدارس مباشرة مع إدارة الشؤون الهندسية، لتقديم الملاحظات فيما يخص وحدات التكييف، ومشارب المياه، والنظافة والصيانة، وفي حال تعذر تكليف المديرين عن طريق قرارات الديوان، فإنه يتم تكليف شخص بالمدرسة من تاريخ 18 أغسطس إلى بداية العام الدراسي.

وكلّف السلطان مدير الشؤون التعليمية بتزويد التعليم العام بكشف أسماء المكلفين، وأرقام هواتفهم، وأرقامهم المدنية، بالإضافة الى كشف بالمشغول الفعلي للوظائف الإشرافية في موعد أقصاه الأول من اغسطس، مشيراً أنه تم البدء بإصدار قرارات نقل رياض الأطفال حتى يتم تلافي أي عوائق مستقبلية.

90 ديناراً «نائية» لمعلمي صباح الأحمد بأثر رجعي

أكدت مصادر تربوية أن الوزارة ستصرف بدل المناطق النائية للمعلمين العاملين في مدارس مدينة صباح الأحمد، ضمن رواتب سبتمبر المقبل، وأوضحت أنها ستُصرف بأثر رجعي من ديسمبر 2018.