صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشقق الجديدة في «جابر الأحمد» بـ 70 ألف دينار

«السكنية» تبدأ استقبال طلبات تخصيصها اليوم

علمت "الجريدة" من مصادرها، أن مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية يتجه لإقرار القيمة المالية للشقق السكنية الجديدة بمشروع السكن العمودي الجديد بمدينة جابر الأحمد بقيمة 70 ألف دينار، أسوة بالشقق السابقة في المدينة.

وكشفت المصادر، أن قيمة تكلفة البناء في الشقة الحكومية الواحدة تبلغ 68500 دينار، بالاضافة الى القيمة الرمزية للأرض 1500 دينار، لافتة إلى أن الأخيرة تحددها اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء.

على الصعيد ذاته، انتهت المؤسسة الخميس الماضي، من وضع اللمسات الأخيرة على إجراءات التخصيص مع المواطنين الراغبين في الشقق الجديدة بالمدينة، والتي سيتم بدء التخصيص عليها ابتداء من اليوم لأصحاب الأولوية من الطلبات الإسكانية القائمة من 31 ديسمبر 2008 وما قبل.

وأشارت المصادر الى ان المؤسسة أضافت عددا من البنود على عقد التخصيص بما فيها التعهد بالمشاركة في اتحاد الملاك، للمزيد من التنظيم تجاه ملاك الشقق الجديدة في المشروع.

وعلى صعيد متصل، تستعد "السكنية" للبدء في إتمام عملية تسلم مشروع شققها الجديد من المقاول المنفذ خلال الأسبوع الجاري بإجمالي 520 شقة سكنية بمساحة 400 متر مربع لكل منها، مشيرة إلى أن كل عمارة تتكون من عدة أدوار يضم كل منها شقة واحدة.

وعلمت "الجريدة" من مصادر إسكانية مطلعة، أن المؤسسة انتهت من تشكيل لجان التسلم بقطاع التنفيذ لتسلم شقق المشروع والمباني العامة فيه خلال الأسبوع الجاري.

وذكرت المصادر أن المؤسسة انتهت من تسليم المشروع لوزارة الكهرباء للاشراف على محطات الكهرباء التي نفذتها "السكنية" باجمالي 39 محطة ثانوية، مفيدة بأن "الكهرباء" تعمل الآن على وضع معداتها في المشروع.