دي ليخت يوقع عقداً مدته 5 أعوام مع يوفنتوس

نشر في 18-07-2019 | 10:53
آخر تحديث 18-07-2019 | 10:53
مدافع أياكس أمستردام ومنتخب هولندا ماتيس دي ليخت
مدافع أياكس أمستردام ومنتخب هولندا ماتيس دي ليخت
تعاقد نادي يوفنتوس رسمياً، أمس، مع الهولندي ماتياس دي ليخت، قادماً من أياكس مقابل 75 مليون يورو، بعقد حتى 2024.
أعلن نادي يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الثمانية الأخيرة، أمس، في بيان، تعاقده مع مدافع أياكس أمستردام ومنتخب هولندا ماتيس دي ليخت مدة خمسة أعوام.

وبلغت قيمة الصفقة 75 مليون يورو، إضافة إلى 10.5 ملايين يورو مكافآت، ليكون دي ليخت ثالث أغلى لاعب في تاريخ نادي "السيدة العجوز"، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (105 ملايين يورو عام 2018 قادما من ريال مدريد الإسباني)، والأرجنتيني غونزالو هيغواين (90 مليون يورو عام 2016 قادما من نابولي).

وأعرب يوفنتوس عن سعادته بالتعاقد مع قائد أياكس أمستردام، مشيدا بمدافعه الجديد: "مهارة فنية، قوة بدنية هائلة، رؤية ثاقبة في الملعب، إدارة وديناميكية دفاعية، حس تهديفي، خصوصا بالرأس: ماتيس توليفة مثالية للمدافع الحديث".

وكان دي ليخت صرَّح الثلاثاء في مقطع فيديو إلى جمهور يوفنتوس لدى وصوله تورينو، قائلا: "مرحبا بيانكونيري (لقب يوفنتوس استنادا إلى لونيه الأبيض والأسود)، هذا ماتيس، وأنا سعيد بالتواجد هنا".

راتب بـ 7.5 ملايين يورو

ووفق وسائل الإعلام الإيطالية، فإن الراتب السنوي لدي ليخت يتجاوز 7.5 ملايين يورو، ويمكن أن يصل إلى 12 مليونا مع المكافآت. وفضلا عن ذلك، فإن عقد اللاعب يتضمن بندا بخصوص الشرط الجزائي، والذي يبلغ 150 مليون يورو اعتبارا من 2021.

وساهم الواعد دي ليخت (19 عاما) بتألق فريقه أياكس الموسم الماضي في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما بلغ دور الأربعة، بإطاحته ريال مدريد الإسباني حامل اللقب من ثُمن النهائي ويوفنتوس بالذات من ربع النهائي، قبل أن يخرج على يد توتنهام الإنكليزي بفارق الأهداف (فاز 1-صفر في لندن، وخسر 2-3 في أمستردام).

وبات دي ليخت أحد أبرز المدافعين الأكثر مطمعا في عالم الكرة المستديرة، وكان فريقا باريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني أحد المهتمين بالحصول على خدماته.

وعلَّق مينو رايولا، وكيل أعمال دي ليخت، على الصفقة، قائلا: "كان المشروع الرياضي حاسماً. بالنسبة لأي مدافع، فإن إيطاليا هي الأفضل دائما".

ويتقن الدولي الهولندي الفارع الطول (1.89 م) اللعب بكلتا القدمين، ويحسن التمركز في أرضية الملعب بشكل رائع.

وبدأ دي ليخت مسيرته الاحترافية في سن السادسة عشرة، وتحديدا في سبتمبر 2016، وارتدى قميص المنتخب البرتقالي في عمر 17 عاما فقط، وتحديدا في مارس 2017.

وخاض دي ليخت 117 مباراة في مختلف المسابقات بقميص أياكس، وسجل 13 هدفا، بينها ثلاثة أهداف على الصعيد الأوروبي في مغامرة الفريق إلى المربع الذهبي الموسم الماضي، علما بأنه سجل هدف الفوز في عقر دار يوفنتوس، وساهم في إقصاء النادي الإيطالي من الدور ربع النهائي، بإلحاق الهزيمة به إيابا 1-2، بعد التعادل 1-1 ذهابا.

back to top