«الإطفاء» تناقش مع «الصحة» متطلبات السلامة بالمستشفيات والمراكز الصحية

نشر في 18-07-2019
آخر تحديث 18-07-2019 | 00:00
جانب من اجتماع «الإطفاء» و«الصحة»
جانب من اجتماع «الإطفاء» و«الصحة»
دعا نائب المدير العام لقطاع الوقاية بالإدارة العامة للإطفاء، اللواء خالد فهد، الى وضع خطة متكاملة لتوفير متطلبات الأمن والسلامة في المستشفيات والمراكز الصحية لحماية المرضى والمراجعين من الحرائق.

وقال فهد، خلال اجتماعه مع وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الهندسية ابراهيم النهام، بحضور مديري محافظات قطاع الوقاية ومديري الشؤون الهندسية في وزارة الصحة، إن أبواب قطاع الوقاية مفتوحة لتذليل أي عقبات تواجه متطلبات السلامة والوقاية من الحريق في المستشفيات ومباني المراكز الصحية القائمة.

وأكد أنه يجب وضع خطة متكاملة لتوفير متطلبات الأمن والسلامة في المباني المذكورة، لتسير على جدول زمني لتحقيق الهدف القانوني والإنساني، وذلك لأهمية متطلبات الوقاية من الحريق لحماية المرضى ونزلاء المستشفيات ومراجعي المراكز الصحية.

وذكر أن اعتماد المخططات المعمارية والتنفيذية الخاصة بمعدات الإطفاء يتم عن طريق المختصين في قطاع الوقاية بعد دراستها، ووضع ما يتناسب من الاشتراطات الوقائية، وهناك أوامر صدرت من المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد للاستعجال بتسهيل إجراءات استصدار التراخيص لجميع المشاريع الحكومية الجديدة والقائمة بعد استيفاء المتطلبات الوقائية، علما بأن هناك اهتماما بالغا لدى الجهتين لإنهاء موضوع تراخيص مباني وزارة الصحة وجعلها مستوفية لمتطلبات الوقاية من الحريق.

back to top