صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4199

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«مجمعات الأسواق»: استكمال تسوية مديونيات البنوك والدائنين وحماية الأصول

جوهر: المصارف تفهّمت الموقف المالي المتأزم وساندتنا

بيّن جوهر، خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة، أمس، أن البنوك الكويتية تفهمت الموقف المالي المتأزم للشركة خلال الفترة السابقة.

قال رئيس مجلس إدارة شركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية، حسين جوهر، إن جهود مجلس الإدارة مازالت مستمرة مع بقية البنوك والجهات الدائنة لتسوية كل المديونيات القائمة بجدولة البعض منها، وسداد البعض الآخر عن طريق التخلص من الأصول غير الاستراتيجية وغير المدرة، والتي تشكل عبئا على كاهل الشركة، ووجب التخلص منها، وذلك بأفضل فرص بيعية ممكنة لتحقيق الهدف المحوري، وهو تعظيم القيمة الحقيقية لسهم الشركة.

وبيّن جوهر، خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة، أمس، أن البنوك الكويتية تفهمت الموقف المالي المتأزم للشركة خلال الفترة السابقة، وساندت مجلس الإدارة في عبور عنق الزجاجة وإعادة إحياء الشركة، واستعادة مساهميها جزءا من حقوقهم الضائعة.

وعن المؤشرات المالية للشركة، بيّن أن الشركة الأم حققت خلال السنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2018 ربحا قدره 792 ألف دينار، بربحية للسهم قدرها 8 فلوس، مقارنة بالعام السابق الذي حققت الشركة فيه ربحا قدره 973 ألفا، وربحية سهم قدرها 9.5 فلوس.

وأشار الى حرص مجلس الإدارة على حماية حقوق مساهميها، فقد تم التركيز خلال عام 2018 على استكمال تسوية المديونيات مع البنوك والجهات الدائنة الأخرى وحماية أصول الشركة، حيث بلغت المديونية عند تسلّم مجلس الإدارة الحالي في بداية عام 2013 نحو 123 مليون دينار، تم تخفيضها خلال السنوات السابقة ليصل إجمالي مستحقات البنوك كما في 31/ 12/ 2018 نحو 5.1 ملايين دينار، مبينا أن إجمالي المسدد 117.9 مليونا.

وذكر أن إجمالي أصول الشركة بلغ 22.6 مليونا كما في 31/ 12/ 2018، مقارنة بالعام السابق الذي بلغت فيه 25.3 مليونا، بانخفاض نسبته 10.7% تقريباً، ويرجع سبب هذا الى الانخفاض في قيمة بعض الأصول والتخارج من بعض الأصول، كما ارتفعت حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم لتصبح 13.1 مليونا، مقارنة بالعام السابق الذي بلغت فيه 12 مليونا، وبنسبة ارتفاع قدرها 9.2% تقريباً.

وقد وافقت «العمومية» على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال، والتي من أهمها عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2018، وانتخاب أعضاء مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة ومدتها 3 سنوات.