صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4199

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بوبيان» يوقِّع اتفاقية مبدئية مع «Ripple.Net»

التويجري: لتقديم خدمات التحويل المالي الفوري لمختلف أنحاء العالم

  • 17-07-2019

أفاد التويجري بأن الاتفاقية الجديدة التي تنتظر موافقة بنك الكويت المركزي سوف تمنح عملاء البنك إمكانية التحويل المالي لأي مكان على مدار الساعة من خلال استخدام مختلف الوسائل التكنولوجية من أجهزة الحاسوب والأيباد والهواتف الذكية.

وقع بنك بوبيان اتفاقية مبدئية مع شركة ريبل نت «Ripple.Net» بهدف تقديم مستويات أعلى من الخدمات التقنية التى تتعلق بالتحويلات المالية لضمان المزيد من السرعة في ظل أعلى مستويات الأمن وسلامة المعلومات والبيانات التى يحرص عليها بنك بوبيان في تقديم خدماته ومنتجاته للعملاء.

وقال نائب الرئيس التنفيذي في البنك عبدالله التويجري في تصريح صحافي أمس، «إننا نسعى دائماً إلى تقديم مستويات مميزة من الخدمة لعملائنا، وبما يضمن حصولهم على المنتجات والخدمات عالية المستوى والتي تجعل حياتهم أكثر سهولة وراحة.

وأضاف أنه من هذا المنطلق «وقعنا الاتفاقية مع إحدى أكبر الشركات المعروفة على مستوى العالم للتحويلات الفورية العابرة للحدود كي نمنح العملاء فرصاً أكبر للحصول على خدمات للتحويلات المالية تضمن لهم السرعة والسهولة.

وأوضح أن عملاء بوبيان حالياً يحصلون على خدمات مميزة عند إجراء التحويلات المالية لأي مكان في العالم من خلال اتفاقيات عديدة مع شركات عالمية معروفة، لكن ذلك لا يمنع من البحث عن شركات أخرى وتكنولوجيا جديدة من أجل منح العملاء العديد من الخيارات المميزة.

وأفاد التويجري بأن الاتفاقية الجديدة التي تنتظر موافقة بنك الكويت المركزي سوف تمنح عملاء البنك إمكانية التحويل المالي لأي مكان على مدار الساعة ومن خلال استخدام مختلف الوسائل التكنولوجية من أجهزة الحاسوب والأيباد والهواتف الذكية وغيرها من خلال موقع البنك الإلكتروني وتطبيقه المميز على الموبايل.

وأضاف أن الخدمة الجديدة ستوفر خدمة التحويلات الفورية لعدد من الدول وبمرور الوقت سوف تزيد هذه الدول مع التركيز على الدول التي تشهد تحويلات أكثر من عملاء البنك.

وأكد التويجري أن هذه الاتفاقية تعزز من موقع البنك الذي يعتبر الأفضل على مستوى الكويت في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، التي مكنته من الفوز على مدار السنوات الماضية بجائزة الأفضل على مستوى الكويت في مجال الخدمات المصرفية الرقمية من مؤسسة «غلوبل فاينانس» العالمية.

كما حصل بنك بوبيان على جائزة أفضل بنك إسلامي على مستوى العالم في مجال الخدمات المصرفية الرقمية من «غلوبل فاينانس» أربع سنوات متتالية.

أكبر الشركات العالمية

من جانبه، أكد المدير التنفيذي في «Ripple.Net» الشرق الأوسط نافين جوبتا على أهمية التعاون مع واحد من أبرز البنوك الكويتية التي شهدت تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة في مجال الخدمات المصرفية الرقمية.

وقال جوبتا «إننا سعداء بالتعاون مع بنك بوبيان الذي سيكون شريكاً مهماً لنا في الكويت في إطار خطط الانتشار التى نسعى لها في السوق الكويت وأسواق المنطقة».

وتعتبر شركة «Ripple.Net» من أكبر الشركات المعروفة عالمياً بمجال التحويلات المالية والتى تستخدم تقنية بلوك تشين Block chain وهي شركة حديثة أسست عام 2012 لكنها استطاعت ـن تؤكد مكانتها العالمية في مجال التحويلات المالية السريعة وتستحوذ على حصص سوقية كبيرة خلال فترة وجيزة.

وخلال السنوات الأخيرة وقعت الشركة الكثير من الاتفاقيات مع البنوك في مختلف أنحاء العالم ومن بينها العديد من بنوك منطقة الشرق الأوسط.

التويجري: البنك يواكب التطورات لتقديم أعلى مستويات الخدمة لعملائه