صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

منة فضالي: «كاملة» مليئة بالتفاصيل في «قيد عائلي»

أكدت أنها أحبت العمل مع جمال سليمان في «أفراح إبليس 2»

تعيش الفنانة منة فضالي حالة من الانتعاشة الفنية، خلال الفترة الحالية، بين السينما والتلفزيون، حيث تشارك في أكثر من عمل دفعة واحدة. وفي دردشتها مع «الجريدة» تتحدث عن مشاريعها الجديدة، وتفاصيل أدوارها، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل «قيد عائلي» وشخصيتها «كاملة» المليئة بالتفاصيل، والذي يناقش قضايا المجتمع، إذ من المقرر عرض الجزء الثاني منه قريباً، وفيما يلي تفاصيل الحوار:

• حدثينا عن تجربتك في فيلم "الموقف"؟

- "الموقف" فيلم سينمائي جديد سنبدأ تصويره قريباً، وأشارك في بطولته مع مجموعة من الفنانين المتميزين منهم طلعت زكريا، وعايدة رياض، وأجسد من خلاله شخصية مختلفة وجديدة، لكن في الوقت الحالي التصوير متوقف، بعدما صورنا يوما واحدا ولا أعرف موعد استئنافه.

• وتجربتك في "زنزانة 7"؟

- انتهيت من تصوير أغلبية مشاهدي في العمل، وأشارك فيه مع أحمد زاهر، ونضال الشافعي، وهو تجربة سينمائية مليئة بالتشويق والإثارة، وأجسد فيه شخصية بائعة مناديل، ويتبقى لنا نحو أسبوع للانتهاء من التصوير، حيث توقف العمل بسبب مشاكل إنتاجية، ولا أعرف موعد استئناف التصوير بشكل نهائي.

معالجة سينمائية

• وكيف ترين أيضاً فيلم "براءة ريا وسكينة"؟

- بالفعل هو فيلم يحمل معالجة سينمائية مختلفة لقضية ريا وسكينة الشهيرة، وأجسد في الأحداث شخصية صحافية تبحث عن الحقيقة في القضية، ونشاهد تفاصيل كثيرة حول القضية التي هزت الرأي العام في مصر، وتم تناولها بأكثر من معالجة قبل ذلك.

• تشاركين في مسلسل "قيد عائلي"، حدثينا عن هذه التجربة؟

- منذ أن قرأت المسلسل في المرة الأولى توقعت نجاحه، لأنه يناقش قضايا مهمة داخل المجتمع، وتحدث معي المنتج ريمون مقار عن المسلسل، ورشحني لشخصية "كاملة" التي ستستمر في الجزء الثاني، وشعرت بانجذاب لها، لأنها تعبر عن واقع نساء كثيرات في المجتمع المصري، واللاتي يكن مسؤولات عن تربية أبنائهن خلال فترة سفر أزواجهن للخارج.

• كيف كنت مستعدة للعمل؟

- شعرت بالقلق من الدور في البداية، لأنه صعب، خصوصا أن شخصية كاملة مليئة بالتفاصيل، بالإضافة إلى أنها شخصية واقعية من لحم ودم، وهو ما جعلني أعمل على تقديمها بشكل حقيقي حتى يصدقها الجمهور عند مشاهدتها، وهو ما احتاج مني إلى مجهود، لاسيما انني حاولت أن أنقل معاناة الزوجات اللائي يواجهن مشكلة كاملة، خصوصا أن ظروف الحياة تفرض على بعضهن تحمل أمور صعبة لتربية أبنائهن، وتوفير حياة كريمة لهم عبر تحمل ابتعاد الزوج فترة طويلة بالخارج من أجل العمل، وبالرغم من ردود الأفعال الإيجابية التي تلقيتها عن الجزء الأول فإنني متشوقة بشدة من أجل معرفة انطباعات الجمهور عن الجزء الثاني من المسلسل.

التدوينة أوجعتني

• هل شاهدت نماذج مثل شخصية "كاملة"؟

- بالتأكيد، أعرف صديقات كثيرات سافر أزواجهن للعمل، وأتذكر أن إحداهن كتبت تدوينة عبر حسابها على "فيسبوك" تعبر فيها عن اشتياقها لزوجها، وهذه التدوينة أوجعتني إنسانيا، وأردت كلما سمحت الفرصة أن أنقل هذه المشاعر التي لا يجب التقليل منها على الإطلاق.

• كيف وجدت التعاون مع المخرج تامر حمزة؟

- هذه هي المرة الأولى التي أعمل فيها مع تامر حمزة، وهو مخرج متميز ساعدني كثيراً خلال فترة التحضيرات، ونجح في إدارة فريق العمل باحتراف شديد، وهو ما لمسته من الأيام الأولى في التصوير.

• وبالنسبة للتعاون مع فريق العمل؟

- كانت تجربة ثرية بالنسبة إليّ، لأنني من عشاق البطولة الجماعية، وهذه المرة كانت مختلفة، لأن فيها عددا كبيرا من النجوم الذين لهم تاريخ كبير، وبالرغم من أن مشاهدي في العمل لا تجمعني معهم جميعاً فإنني سعيدة بالوجود معهم في عمل واحد.

• هل ترين أن مسلسل "أفراح إبليس 2" تعرض للظلم؟

- العمل يحصل على حقه عند عرضه على الشاشات المفتوحة في مصر، خصوصا أنه من الأعمال الصعيدية المهمة، وعرضه على الشاشات المشفرة يجعل من الصعب الحكم على رد الفعل الجمهور عنه، لكنه تجربة استفدت منها وتعاونت فيها مع جمال سليمان الذي أحببت العمل معه، لكونه من الشخصيات المهذبة التي تجعل من يعمل معها يشعر بالراحة.

أعمال الأجزاء

• ألم تقلقي من استكمال دور آيتن عامر في الجزء الجديد؟

- قدمت شخصية "دهب" بطريقتي، لأن من الطبيعي أن كل ممثل له طريقته الخاصة في التعامل مع الدور، وآيتن علاقاتي بها جيدة، لكني لم أقلدها على الإطلاق، وطبيعي في أعمال الأجزاء أن يكون هناك استكمال لبعض الأدوار حتى لو اعتذر أصحابها لمصلحة العمل.

•تردد أنك تعيشين قصة حب؟

- ياليت، لكن هذا الأمر غير صحيح، لكن لا أخفي رغبتي في أن أعيش قصة حب تنتهي بالزواج من رجل مناسب.

اعتذار مسرحي

قالت منة فضالي إنها فضلت الاعتذار عن مسرحية "جوازة مرتاحة" بسبب طبيعة العرض التي كانت ستتعارض مع استكمال تصوير دورها في "قيد عائلي 2"، مشيرة إلى أنها اعتذرت مبكراً عن العمل، حتى لا تتسبب في إرباك لفريقه.

وأضافت منة أن عرض المسرحية خارج القاهرة وظروف السفر وغير ذلك من التفاصيل جعلتها تفضل الاعتذار عن المسرحية بانتظار تجربة أخرى تكون قادرة على تقديمها بشكل جيد.

أبيع المناديل في «زنزانة 7» وأبحث عن الحقيقة في «براءة ريا وسكينة»