صربيا تحتفي بـ «الملك» ديوكوفيتش

نشر في 16-07-2019
آخر تحديث 16-07-2019 | 00:04
نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أولا عالميا للتنس
نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أولا عالميا للتنس
احتفت وسائل الإعلام الصربية أمس بـ "ملك كرة المضرب" نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أولا عالميا، والمتوج بلقبه السادس عشر في "غراند سلام"، عقب فوزه الأحد على السويسري روجيه فيدرر، في المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.

وكتبت صحيفة "بليتش" اليومية، التي خصصت صفحتها الأولى بعنوان بارز "نوفاك، ملك كرة المضرب"، "بالطبع، لم يقدم أفضل ما لديه في كرة المضرب، لكنه عرف كيف يدير اللحظات الأكثر أهمية بفضل سلاحه الرئيسي، قوته الذهنية"، مضيفة أنه على غير عاداته "لم يبد أي مشاعر طوال المباراة".

ووصفت صحيفة "داناس" تتويج ديوكوفيتش بأنه "تاريخي"، مبينة أن الجمهور "رأى كل ما يمكن رؤيته في مباراة كرة مضرب مثالية (...)، التشويق والدراما ونهاية سعيدة... لـديوكوفيتش".

من جهتها، كتبت صحيفة "فيتشيرنيي نوفوستي": "التاج الخامس للملك"، في إشارة إلى اللقب الخامس لديوكوفيتش في ويمبلدون والثاني تواليا.

وأشارت وسائل الإعلام الصربية إلى أن ديوكوفيتش بطل شعب كله، وهو الأول في 70 عاما يفوز ببطولة ويمبلدون بعد إنقاذ كرتين حاسمتين لمصلحة فيدرر لحسم المباراة.

وأشادت صحيفة "بليتش" بنجمها: "يجب أن نكون صادقين، ونرى أن فيدرر لعب بشكل رائع. كان الأفضل في الملعب في معظم الوقت. نقطتا المباراة اللتان حصل عليهما كانتا رائعتين. لكنه أهدرهما...".

وبالنسبة لصحيفة "إنفورمر" فإن نوفاك "فاز على فيدرر والجمهور" الذي كان يساند اللاعب السويسري المتوج بلقب ويمبلدون 8 مرات.

واعتبرت صحيفة "بوليتيكا" أن "كل شيء كان ضد ديوكوفيتش"، مضيفة: "خصم يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب في بطولة ويمبلدون، نقطتان حاسمتان في المباراة، وجمهور بالكامل مع منافسه، كل الإحصاءات تقريبا في صالح السويسري، وديوكوفيتش محروم من ضرباته الحاسمة معظم الوقت".

وختمت: "بقلب الأبطال، فاز ديوكوفيتش بهذا النهائي، واحد من النهائيات الأكثر درامية في التاريخ"، لاسيما أنه كان الأطول في تاريخ البطولة.

وكتب رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش، في رسالة تهنئة لديوكوفيتش، "كلما كان التحدي أكبر كانت لعبة أكثر جرأة، كلما كان الخصم أقوى زاد عطشك للفوز إثارة. كان أسلوب لعبك دائما، والباقي بعد كل فوز، مصدرا رائعا للإلهام بالنسبة لجميع المواطنين الصرب".

وأشادت وسائل الإعلام الكرواتية بتتويج ديوكوفيتش، وعنونت صحيفة "سبورتسكي نوفوستي" الرياضية مقالها بـ"الرائع"، بينما كتبت صحيفة "فيتشيرنيي ليست" اليومية: "نوفاك ديوكوفيتش يفوز بلقبه الخامس في بطولة ويمبلدون، بعد أن أنقذ نقطتين حاسمتين في المباراة النهائية".

ويعول ديوكوفيتش منذ فترة على خدمات النجم السابق لكرة المضرب الكرواتية غوران إيفانيسيفيتش الذي توج ببطولة ويمبلدون عام 2001، والذي انضم إلى فريقه التدريبي.

back to top