صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

غريزمان يعتبر موقف أتلتيكو «مؤسفاً»

  • 16-07-2019

عبر الفرنسي غريزمان عن أسفه للموقف الذي أبداه نادي أتلتيكو مدريد بعد انتقاله إلى نادي برشلونة، بعد أن أشار ناديه السابق إلى عزمه اللجوء إلى «الفيفا» للتحقيق في مسألة التعاقد.

اعتبر المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان، أمس الأول، خلال تقديمه لاعباً جديداً لبرشلونة الإسباني، أن موقف فريقه السابق أتلتيكو مدريد من انتقاله إلى غريمه الكتالوني "مؤسف".

وقال الهداف الفرنسي رداً على سؤال بشأن رد فعل أتلتيكو بشأن انتقاله إلى برشلونة، بعد أن دفع البند الجزائي الذي يخوله فك ارتباطه بنادي العاصمة الإسبانية: "نعم، أمر مؤسف في ما يتعلق بأتلتيكو. ذهبت عمداً لرؤيتهم كي لا أغدرهم، وليتمكنوا من التحضير للمستقبل. توصلنا إلى اتفاق، لكن تغير الوضع في النهاية، هذا هو واقع الأمور ويجب تقبله".

وأشارت تقارير صحافية إسبانية السبت إلى أن أتلتيكو سيرفع الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مسألة تعاقد برشلونة مع غريزمان بدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقده البالغة 120 مليون يورو، والتي اعتبرها نادي العاصمة غير كافية.

وأشارت صحيفة "آس" الرياضية الإسبانية إلى أن أتلتيكو يأمل أن يفرض الاتحاد الدولي "عقوبة على نادي برشلونة وأيضاً على اللاعب".

وكان أتلتيكو الذي حل وصيفاً في الموسم الماضي لبرشلونة في ترتيب الليغا الإسبانية، قد رفع إلى الفيفا في 2017 مسألة مقاربة غير مشروعة من قبل النادي الكاتالوني، لمحاولة التعاقد مع المهاجم الدولي الفرنسي.

وسارع أتلتيكو الجمعة إلى الاعتراض بعد إعلان برشلونة رسمياً ضم غريزمان المتوج في صيف عام 2018 بلقب مونديال روسيا مع منتخب بلاده، بعقد يمتد حتى عام 2024 بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في العقد الذي كان يربطه بأتلتيكو.

وأنهى الإعلان الأخذ والرد حول مستقبل الفرنسي في مدريد، لاسيما أن اللاعب كان قد أعلن في مايو الماضي أنه سيرحل في الموسم المقبل، من دون تحديد وجهته.

ورد أتلتيكو الذي تدهورت علاقاته مع اللاعب أخيراً، وصولاً إلى امتناع الأخير عن الحضور للالتحاق باستئناف التداريب الإعدادية للموسم الجديد، ببيان أكد فيه أنه "من الواضح أن الاتفاق المبرم بين اللاعب ونادي برشلونة قد أبرم قبل أن يتم تخفيض الشرط الجزائري من 200 إلى 120 مليون يورو" في الأول من يوليو الحالي.

واعتبر أتلتيكو مدريد أنه "لذلك فإن المبلغ الذي تم إيداعه الجمعة لدى الرابطة الإسبانية لكرة القدم من طرف محامي اللاعب الفرنسي غير كافٍ"، مشيراً إلى أنه يعتقد "أن فسخ العقد تم قبل نهاية الموسم بسبب الوقائع والأفعال والمظاهرات التي قام بها اللاعب".

وأقر غريزمان الذي كان مرتبطاً بعقد مع أتلتيكو حتى 2023، بأنه "من الصعب دائماً أن تترك مكاناً تشعر فيه بالارتياح، (مكاناً) كالعائلة" في إشارة إلى نادي العاصمة الذي دافع عن ألوانه منذ 2014 بعد انتقاله إليه من ريال سوسييداد وسجل له 133 هدفاً في 257 مباراة، مؤكداً "أكن الاحترام والتقدير لهذا النادي وأعتقد أني قدمت كل شيء على أرض الملعب من بداية الموسم حتى نهايته، ولا أشعر بأي خجل".

أول مران لغريزمان

من جانب آخر، استهل نادي برشلونة استعداداته للموسم الجديد 2019-20 بمران أول له يوم أمس، شهد مشاركة الوجوه الثلاثة الجديدة، المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان، لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ وحارس المرمى البرازيلي نوربيرتو مورارا "نيتو".

وشارك اللاعبون المتاحون بالفريق الأول في ملعب التدريبات بمنشآت سانت جوان ديسبي الرياضية في برشلونة في المران الأول تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي، في الساعة 7:30 بتوقيت غرينتش، على أن تكون هناك جلسة مران مسائية.

وشارك في المران اللاعبون الثلاثة الجدد بالفريق بعد تخطيهم أمس الفحوصات الطبية اللازمة.

وقبل المران، حصل الحارس أندري تير شتيغن والجناح عثمان ديمبيلي أيضاً على الإذن الطبي بعد تأكد تعافيهما من اصابتيهما في نهاية الموسم الماضي.

وينتظر أن يسافر الفريق يوم 20 من الشهر الجاري لليابان لخوض مباراتين وديتين ضد تشلسي وفيسيل كوبي.

ولم يشارك في المران كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوائي لويس سواريز والتشيلي أرتورو فيدال والبرازيليين فيليبي كوتينيو وأرثر ميلو لمشاركتهم في بطولة كوبا أميركا حيث ستمتد عطلاتهم لأوائل أغسطس القادم.

بارتوميو: بيان أتلتيكو يفتقر إلى الأدلة

أكد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، أمس الأول أن نادي أتلتيكو مدريد لا يمتلك أي أدلة حول اتفاق النادي الكتالوني على عقد المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان قبل الأول من يوليو الجاري، وهو التاريخ الذي انخفضت فيه قيمة الشرط الجزائي في عقد اللعب من 200 مليون يورو إلى 120.

وتطرق بارتوميو خلال مراسم تقديم اللاعب الفرنسي الأحد بقميص البلاوغرانا لخمسة مواسم مقبلة، للحديث حول بيان النادي المدريدي الذي اعتبر فيه أن مبلغ الـ120 مليون يورو الذي دفعه النادي الكتالوني لفسخ عقد اللاعب مع ناديه السابق، "ليس كافياً"، وأن "الاتفاق" مع اللاعب "تم قبل" انخفاض قيمة الشرط الجزائي من 200 مليون إلى 120 مليوناً فقط.

وقال رئيس البرسا حول هذه النقطة: "لقد تحدثت معهم، ولا أعتقد أنهم يمتلكون أي دليل. أتفهم دفاع أتلتيكو عن مصالحه، لكني لا أعتقد أن لديه أي دليل إيجابي. تواصلنا مع المحيطين بغريزمان في مايو الماضي، عندما أعلن أنه سيرحل عن أتلتيكو، ولم تكن هناك أي محادثات لا بنهاية مارس ولا بنهاية أبريل".