صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نجوم مصريون يشاركون في أعمال عالمية

أبرزهم عمرو واكد وخالد أبوالنجا وسارة عبدالرحمن

يستعد عدد من نجوم الفن المصري للحضور بصورة مكثفة في المحافل الدولية، من خلال المشاركة في الأعمال الفنية العالمية، أو في إنتاج الأفلام الضخمة مع شركات خارجية، بينما يواصل النجوم بهوليوود مشاركتهم في الأعمال الضخمة.

البداية مع النجوم الشباب كريم قاسم ومحمود الليثي والفنانة الشابة سارة عبدالرحمن، الذين حققوا خلال الأيام الماضية نجاحا كبيرا من خلال عرض فيلمهم العالمي "سواح" بعدد من الدول، وينتظر عرضه في عدد من الدول الأوروبية، مثل بلجيكا وفرنسا ولوكسمبورغ ودول أخرى بالتتابع.

وتم الانتهاء من تصوير الفيلم خلال الأشهر الماضية، وهو إنتاج مشترك بين مصر ولوكسمبورغ، وتدور أحداثه حول "دي جيه" مصري تلقى دعوة لحضور حفل موسيقي كبير في بلجيكا، وفجأة يجد نفسه على أرض لوكسمبورغ، وفي ورطة كبيرة خاصة بعد مطاردته باعتباره مهاجرا غير شرعي بعد ضياع أوراقه وجواز سفره، مما يجعله يحاول البحث عن طوق نجاة للخروج من هذه الأزمة الكبيرة، والفيلم من تأليف وإخراج أدولف العسال، وبطولة عدد من النجوم الأوروبيين.

تجربة إنتاجية

ويدخل المنتج المصري محمد حفظي في تجربة إنتاجية جديدة وكبيرة جدا، بمشاركة الجانب الإنجليزي في الإنتاج، لتقديم فيلم باسم "الأقصر" الذي بدأ الإعداد له قبل عدة أسابيع، ويبدأ التصوير بمدينة الأقصر جنوب مصر خلال الأسابيع المقبلة، ويتم عرضه بين مصر وإنجلترا، كما سيتم تسويقه في الولايات المتحدة وعدد من دول العالم.

ويحكي الفيلم خلال أحداثه قصة حب بين طبيبة أجنبية وعالم آثار، وأصر طاقم العمل على أن تظهر قصة الحب تحت شمس الأقصر الدافئة، حيث ستدور الأحداث خلال فصل الشتاء، الذي تتميز فيه المحافظة الجنوبية بالدفء، وكثرة تواجد السياح خاصة من أوروبا لانخفاض الحرارة لديهم.

ويعد هذا الفيلم هو الثاني من الأفلام الروائية الذي تقدمه المخرجة الإنجليزية زينة درة، ويقف على دور المنتج التنفيذي البريطاني بول ويبستر، الحاصل على جائزة البافتا والمرشح للأوسكار.

عالم آخر

ومن المقرر أن تقوم ببطولة الفيلم النجمة البريطانية آندريا ريزبرو والفرنسي اللبناني كريم صالح والنجمة المصرية شيرين رضا، وجار الآن استكمال باقي طاقم العمل، ومن المقرر أن يشارك في تصوير الفيلم أطقم من مصر وإنجلترا.

واختارت الشركة الأقصر أيضا للتصوير لنقل المشاهد إلى عالم آخر، يحتوي على قصة حب بمناظر وأماكن غير متواجدة عالميا، وقرر حفظي الدخول في هذه التجربة للترويج السياحي لمصر والتبادل الثقافي مع دول العالم، كما سيوفر بمشاركة الجانب الإنجليزي موازنة ضخمة جدا.

نجاح كبير

وحقق النجم المصري عمرو واكد خلال الأسابيع الماضية نجاحا كبيرا بعرض مسلسله الجديد "رامي"، الذي عرض عبر شبكة هولو الأميركية، وتدور أحداثه حول قصة شاب عربي مسلم يبحث عن هويته في شوارع ولاية نيوجيرسي الأميركية، ويريد الزواج من فتاة لها أصول يهودية، رغم أن والديه يحاولان مرارا إقناعه بالزواج من فتاة مسلمة مثلهم، ويمزج المسلسل بين الكوميديا والتراجيديا في طياته.

وحقق واكد نجاحا خلال أحداث المسلسل بشخصية فاروق حسن، رب الأسرة، التي تدور حولها الأحداث، وهو من أصول مصرية، وتحدث له تطورات كبيرة خلال الأحداث، وظهر بمظهر مختلف عنه تماما من خلال مكياج رجل حليق الشعر وأكبر من سنه بسنوات كثيرة.

وجاءت البطولة في هذا المسلسل الأميركي عقب تركه لمصر بعد عدد من القضايا المرفوعة عليه، وأصبح مستقرا بأميركا دائما، كما يستعد للمشاركة في فيلم أميركي جديد خلال الفترة المقبلة سيعلن تفاصيله لاحقا.

فيلم أسترالي ومسلسل أميركي

ينتظر النجم المصري خالد أبوالنجا عرض فيلمه الأسترالي"Miss Fisher & the Crypt of Tears" المستند إلى أحداث حقيقية حدثت قبل 7 أعوام بأستراليا، والفيلم في مرحلة ما قبل العرض، ومن المقرر عرضه بأستراليا وعدد من الدول العالمية، ويشارك أبوالنجا في فيلم "الجريمة الغامضة" بدور الشيخ خليل عباس.

وكان أبوالنجا بدأ تصوير الفيلم الجديد بداية العام الجاري، ويقوم حاليا بتصوير دوره في المسلسل الأميركي "Messiah"، الذي يقدم خلاله دور يعقوب، وبمجرد الانتهاء سيصور الفيلم المصري الفرنسي "المسيح والآخرون" بإيطاليا وفرنسا والمغرب، مع عدد من النجوم العالميين حول رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، ومن إخراج هشام عبدالخالق.

محمد حفظي يدخل بتجربة إنتاجية بريطانية في "الأقصر"