صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إخماد حريق نشب في أحد مباني كلية العلوم بالخالدية

القحيص لـ الجريدة•: إلغاء المحاضرات حفاظاً على الطلبة

اندلع حريق ظهر أمس في أحد مباني كلية العلوم، التابعة لجامعة الكويت بمنطقة الخالدية، ولم يسفر عن وقوع إصابات، واقتصر على الخسائر المادية.

وفي التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العميد خليل الأمير إن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على حريق اندلع في أحد مباني الجامعة بالخالدية، دون وقوع أي إصابات، مبينا أن غرفة العمليات تلقت بلاغا ظهر أمس بالحادث، وتم على الفور تحريك مراكز إطفاء الشهداء والشويخ الصناعية الى موقع البلاغ.

وأضاف العميد الأمير أن رجال الإطفاء عملوا على مكافحة الحريق الذي اندلع في أحد المباني التي تحتوي على أغراض مخزنة، مشيرا الى أن النيران امتدت للكسوة الخارجية للمبنى، الأمر الذي تسبب في تصاعد أعمدة الدخان بشكل كثيف إلى أن تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحادث.

وذكرت جامعة الكويت، في بيان، أن الحريق اندلع في مبنى "31 خ" بكلية العلوم، وقامت الجهات المعنية بالجامعة بإخلاء المبنى من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، ثم تم التعامل مع الحريق بالتعاون مع الإدارة العامة للإطفاء، ووزارة الداخلية.

من جهته، أكد رئيس جمعية العلوم في جامعة الكويت نواف القحيص أن عمادة الكلية اخلت المبنى من الطلبة، وألغت جميع المحاضرات حفاظا على أرواح الطلبة.

وطالب القحيص، في تصريح لـ«الجريدة»، بضرورة تفعيل أدوات الامن والسلامة، حفاظا على أرواح الطلبة، متمنيا من المسؤولين عدم التهاون مع هذا الحدث الذي قد يتضرر منه الكثير من الطلبة والطاقم الإداري والتدريسي.

وناشد رئيس جمعية الهندسة والبترول في جامعة الكويت عبدالعزيز العايد، في تصريح لـ«الجريدة»، المسؤولين ضرورة وضع إجراءات سلامة عالية وتكثيفها في جميع المختبرات المشتركة بين كليتي الهندسة والبترول والعلوم، بحيث تنص الإجراءات على سهولة وصول مركبات الاطفاء داخل الكليتين.