كليبيرز يتعاقد رسمياً مع لينارد وجورج

نشر في 12-07-2019
آخر تحديث 12-07-2019 | 00:00
كواهي لينارد
كواهي لينارد
تعاقد لوس أنجلس كليبيرز رسمياً مع كواهي لينارد الذي قرر الرحيل عن تورونتو رابتورز بعد قيادته لإحراز لقبه الأول في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وحسم صفقة التبادل مع أوكلاهوما سيتي ثاندر للحصول من الأخير على خدمات بول جورج.

ورأى مدير عمليات كرة السلة في كليبيرز لورنس فرانك: "أنها لحظة تاريخية لنادينا ومشجعينا. نحن ممتنون وفخورون لأن كواهي لينارد قرر العودة إلى مسقط رأسه والانضمام إلى لوس أنجلس كليبيرز. كواهي لاعب منقطع النظير في الاتجاهين (هجوماً ودفاعاً)، يعمل دون هوادة، ويتناسب طبيعياً مع الثقافة الجدية والاحترافية التي أنشأتها مجموعتنا".

وتابع "وجوده إلى جانبنا هو امتياز هائل ومسؤولية هائلة سنأخذها على محمل الجد. توقعاته، وتوقعاتنا، هي المنافسة على لقب البطولة". ولم يكشف كليبيرز عن تفاصيل التعاقد مع أفضل لاعب في نهائي الدوري، لكن شبكة "أي أس بي أن" وموقع "ذي أثلتيك" أشارا إلى أن العقد سيكون لثلاثة أعوام لا أربعة كما كان متوقعاً الأسبوع الماضي حين فتح باب انتقالات اللاعبين المتحررين من عقودهم.

وتصل قيمة عقد الأعوام الثلاثة الى 103.1 ملايين دولار، عوضاً عن مبلغ 142 مليوناً الذي كان سيتقاضاه لو وقع لأربعة أعوام، في حين ذكر المصدران أن صفقة التبادل التي حصل فيها كليبيرز على جورج تبقي على بنود العقد الذي وقعه في 2018 مع ثاندر لأربعة أعوام مقابل 136.9 مليون دولار، مع منح كل من اللاعبين حق التحرر من عقديهما قبل موسم 2021-2022.

وذكرت بعض التقارير أن لينارد اشترط للتوقيع مع كليبيرز أن يتعاقد الأخير مع جورج الذي شملت صفقة انتقاله تخلي فريقه الجديد عن الكندي شاي ألكسندر، الإيطالي دانيلو غاليناردي وخمسة خيارات مستقبلية في الجولة الأولى من الـ"درافت" المخصص لانتقاء لاعبين من الجامعات والثانويات والأجانب، لمصلحة ثاندر.

من جانب آخر، أعلن نادي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، المشارك في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، تعاقده مع لاعب بوسطن سلتيكس، الدومينيكاني ألفريد "آل" هورفورد وتمديد عقده توبياس هاريس.

وبلغ معدل هورفورد الذي شارك 5 مرات في مباراة كل النجوم "أول ستارز" خمس مرات، 13.6 نقطة و6.7 متابعات و4.2 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة الموسم الماضي مع بوسطن.

back to top