صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4247

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

طاهر أبوزيد الأقرب لرئاسة اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة المصري

طلب ممثلو الأندية المصرية بالجمعية العمومية لاتحاد الكرة، من وزير الرياضة والشباب أشرف صبحي ضرورة تفعيل لائحة "الجبلاية" في تنصيب ثروت سويلم المدير التنفيذي الحالي، رئيساً لاتحاد الكرة خلفاً لهاني أبو ريدة الذي قدم استقالته بعد خروج المنتخب الأول لكرة القدم يوم السبت الماضي من بطولة كأس أمم إفريقيا، التي تنظمها مصر حتى 19 يوليو الجاري على يد المنتخب الجنوب إفريقي بالخسارة بهدف دون مقابل في دور الستة عشر.

وكان أبو ريدة أعلن استقالته من منصبه، وبعدها قدم أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري استقالاتهم أيضاً بعد ضغوط عليهم من جانب المسؤولين، خصوصاً بعد أن بدأت الجهات الرقابية المصرية بفتح ملفات فساد لبعض مسؤولي الاتحاد والتحقيق معهم حول أسباب خروج المنتخب من البطولة رغم أن الدولة المصرية وفرت كل الإمكانات للتتويج باللقب.

واستند أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة إلى اللائحة التي تنص على تولي المدير التنفيذي إدارة شؤون "الجبلاية" رئيساً "مؤقتاً" مدة ثلاثة أشهر على أن يتم الإعلان خلال هذه الفترة عن إجراء انتخابات جديدة لمجلس الإدارة.

في نفس السياق، يدرس أشرف صبحي تعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون اتحاد الكرة يترأسها طاهر أبوزيد عضو مجلس النواب الحالي ووزير الرياضة الأسبق مدة 3 أشهر يتم خلالها الدعوة لانتخابات ومن ثم اختيار مجلس إدارة جديد يقود السفينة خلال السنوات المقبلة.

ويلقي أبوزيد دعماً كبيراً من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب المصري التي ترى أنه الأنسب لتولي المهمة خلال هذه الفترة الصعبة، ويتبقى فقط لتنفيذ هذا السيناريو تقديم ثروت سويلم استقالته على غرار أسلافه أعضاء اتحاد الكرة، كي يتم اتخاذ قرار رسمي بتشكيل لجنة جديدة.