سيلفرادو تريل بوس... القوة بمعناها الحقيقي

بخمسة خيارات للمحرك وناقل حركة من 10 سرعات

نشر في 07-07-2019
آخر تحديث 07-07-2019 | 00:05
مفاهيم القوة عديدة، إلا أن «تريل بوس» جديد شفروليه سيلفرادو القوة بمعناها الحقيقي! بعد أن خرج حصرياً في منطقة الشرق الأوسط احتفاء بمرور 100 عام، على إطلاق «شفروليه» أول شاحنة وبتفاصيل لافتة شملت الشكلين الخارجي والداخلي، فضلاً عن الأداء الذي كان سيد التجربة... «الجريدة» تسلط الضوء اليوم على هذا النوع من خلال صفحة السيارات الأسبوعية بعد تجربة قيادتها، بدعوة خاصة من شركة يوسف الغانم وأولاده للسيارات، والتي كانت كفيلة بكشف قوتها الحقيقية.
خرجت شفروليه سيلفرادو تريل بوس الجديدة احتفالاً بمرور 100 عام على صنع شفروليه لأول شاحنة على الإطلاق، لتحتفي العلامة بإرثها العريق مع إطلاق تشكيلتها لعام 2019 من سيارات سيلفرادو في أنحاء الشرق الأوسط، لينعم عملاؤها بالقدرات العملية الهائلة والأداء الاستثنائي على الطرق الوعرة، والراحة التامة في كل أنشطتهم اليومية. وانطلاقاً من المكانة الفريدة التي تتمتع بها سيارة سيلفرادو كواحدة من أكثر شاحنات البيك-أب المحببة في المنطقة.

ورغم أنها الأجدر مقارنة بأي شاحنة كاملة الحجم، فإن سيلفرادو 2019 أخف بنحو 204 كيلوغرامات وأقوى وأكثر قدرة مقارنة بالطرازات السابقة. وتتميز التشكيلة الجديدة بتحسينات استثنائية دون المساومة على قدرات سيلفرادو المميّزة على الطرق الوعرة وتنوع استخداماتها.

تتميز سيلفرادو 2019 بخمسة خيارات للمحرك، ومجموعة ناقل حركة تشمل محركات V8 سعة 5.3 لترات و6.2 لترلات جديدة مع نظام الإدارة الديناميكية للوقود الأول من نوعه في القطاع، والذي يوقف عمل بعض الاسطوانات، بين اثنتين وثماني، عندما لا يكون هناك حاجة لها، لتقدم سيلفرادو 2019 توفيراً غير مسبوق في استهلاك الوقود ضمن فئتها. ويقترن محرك 6.2 لترات مع ناقل حركة Hydra-Matic أتوماتيكي جديد ذي 10 سرعات، بالإضافة إلى تقنية التشغيل/التوقف لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود لضمان الأداء الأمثل والكفاءة. وفضلا عن ذلك، سيتوفر محرك توربو تشارجد I-4 الحديث سعة 2.7 لتر في المنطقة.

وأيّا كان الطراز الذي يختاره العملاء، فإن الطراز القياسي في سيارة سيلفرادو 2019، يوفر أفضل حجم حمولة ضمن فئته، بغض النظر عن طول صندوق السيارة. كما أن أرضية صندوق الأمتعة أعرض بحوالي 178 مم في طراز الصندوق القصير، وتوفر حيز حمولة يبلغ 1.784 لتر.

ولضمان أن تلبي سيارة سيلفرادو 2019 الاحتياجات المختلفة لعملائها، مهما اختلفت أنماط حياتهم، تستخدم السيارة أرضية صندوق الأمتعة ذات تعرجات ومصنوعة من الفولاذ القوي، حيث تم استخدام فولاذ أفضل في طرازات عام 2019، لزيادة قوة الشاحنة والحصول على القوة المطلوبة والكتلة المثلى. كما تتمتع بـ 12 نقطة ربط ثابتة، مع مضاعفة قوتها إلى 226 كغ قبل الانحناء، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات صلابة في السوق.

ثقة غير مسبوقة

وتوفر نقاط الربط المطورة للمالكين مستويات غير مسبوقة من الثقة من حيث سلامة الحمولة، وتسمح لهم بحمل أي شيء تقريباً في صندوق الحمولة.

كما يتمتع طراز سيلفرادو هاي كونتري 2019 بباب خلفي حصري ضمن فئته معزز كهربائياً يمكن تشغيله بواسطة أزرار مفتاح السيارة أو من خلال زر داخلي أو يدوياً، وهي أطول بـ41 ملم مع قاعدة عجلات أطول بما يصل إلى 100 ملم عن السيارة التي حلّت محلها لتوفر مرونة وظيفية أكبر.

ولضمان خفة الوزن، فإن جميع الألواح الخارجية المتحركة (الأبواب وغطاء محرك السيارة والباب الخلفي) مصنوعة من الألومنيوم، بينما تم صنع الألواح الثابتة (المصدات والأسقف وصندوق الأمتعة) من الفولاذ. كما أدت العديد من التحسينات التصميمية إلى زيادة الكفاءة الديناميكية الهوائية بنسبة 7 في المئة عن ذي قبل. ولا تساعد هذه التغييرات في الكفاءة الديناميكية في توفير الوقود فحسب، بل انها تعزز التحسينات في المقصورة من خلال تقليل الضجيج.

وكشاحنة حديثة، كانت السلامة من أهم أولويات مهندسي سيلفرادو 2019. وفضلا عن القفص الآمن القوي المصمم للحفاظ على سلامة الركاب في حالة حدوث تصادم، تتميز شاحنة سيلفرادو 2019 بعدد من ميزات السلامة النشطة القياسية والمتوافرة، والتي يمكن أن تحذر السائق من حصول حادث وشيك، أو في حالات معينة، ليتجنب ذلك.

راحة وترفيه

كما تتمتع سيلفرادو 2019 بمجموعة من مواصفات الراحة والاتصال بما يشمل نظام شفروليه للمعلومات والترفيه 3.0 في جميع الطرازات، وتطبيق Apple CarPlay قياسي يتيح للمستخدمين توصيل هواتفهم الذكية لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل والاستماع إلى الموسيقى باستخدام الأوامر الصوتية، ونظامSiri EyesFree، والشحن اللاسلكي للهاتف، وخاصية اتصال جديدة تسمح للركاب بالربط بين هاتفين عبر البلوتوث.

وبالنظر لأهمية إضفاء طابع شخصي بالنسبة لعملاء الشاحنة في المنطقة، تقدم شفروليه لعملائها خيارات كثيرة لعمل أكثر من مليون توليفة واختيار الأنسب لهم، بفضل ما توفره من مجموعة واسعة من الاكسسوارات والفرش والهياكل والمحركات.

عراقة وكفاءة

أسست "شفروليه" في ديترويت عام 1911، وتعتبر اليوم واحدة من أضخم العلامات التجارية العالمية في مجال صناعة السيارات، حيث يقدر حجم المبيعات السنوية للشركة بنحو 4.8 ملايين سيارة في أكثر من 115 دولة. وتقدم لعملائها سيارات موثوقة تتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود والأمان، وتوفر جودة عالية وتصميماً معبراً وأداءً وقيمة مفعمة بالحيوية، بالإضافة إلى أحدث المزايا والتقنيات على مستوى القطاع، تدعمها معايير قيمة عالية.

وتضم قائمة طرازات شفروليه في منطقة الشرق الأوسط لعام 2018 سيارات حائزة جوائز عالمية من فئة سيارات الركاب سبارك، وأفيو، وماليبو، وإمبالا، وكامارو، وكورفيت، إلى جانب عائلة سيارات الكروس أوفر مثل تراكس واكوينوكس الجديدة كلياً وترافيرس، وسيارات الدفع الرباعي والبيك آب، التي تضم تريل بليزر وتاهو وسوبربان وسيلفرادو. وتقدم شفروليه لعملائها أيضاً مستويات مميزة من خدمات ما بعد البيع من خلال برنامج "رعاية شفروليه الشاملة".

تجربة الجريدة.: زاحفة على الرمال... ثابتة على الطريق

لم تكن تجربة سيلفرادو تريل بوس الجديدة مجرد تجربة، ففي قيادتها رهبة ما بعدها رهبة بعد تصميمها بأسلوب غير مسبوق، وبارتفاع ضخم يعكس قوة هذه المركبة على الطريق.

وأثبتت تجربة قيادة تريل بوس الجديدة، التي كانت بدعوة كريمة من شركة يوسف الغانم وأولاده للسيارات الوكيل الحصري لها في البلاد، انها قصة عظيمة سطرتها شفروليه بمرور 100 عام على تأسيسها بعد تجهيزها بقوة انطلاق لافتة سرعان ما تصعد إلى سرعة الـ100 بثوان تصل الى الخمس فقط، وهو ما يشكل رقما صعبا في عالم محركات البيك أب.

وتزامن مع قوة الانطلاق في تريل بوس الثبات الرائع على الطريق، ورغم أن المركبة ضخمة جداً وبمحرك شرس فإن الأميركية شفروليه استطاعت ان تجعل من ثباتها أسطورة مع مرور 100 عام عليها.

ولعل الحديث عن مركبة مثل التريل بوس هو الحديث عن الرمال والتحديات، لكن التجربة كانت كفيلة ان تجعل من الرمال مزحة مهما كانت صعبة وعميقة.

back to top