«الأوقاف»: 28 مليون دينار نمواً بموفور الريع القابل للتوزيع

نشر في 30-06-2019 | 15:31
آخر تحديث 30-06-2019 | 15:31
No Image Caption
أعلن الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف الكويتية محمد الجلاهمة اليوم الاحد عن تحقيق الأمانة نموا في موفور الريع القابل للتوزيع بلغ 28 مليون دينار كويتي (نحو 84 مليون دولار أمريكي) بزيادة نسبتها 108ر1 في المئة عن العام السابق.

وأضاف الجلاهمة في تصريح صحفي أنه تم تسجيل زيادة نوعية بنسبة 24ر3 في المئة بحساب التوزيع على المصارف الوقفية المختلفة حسب حجج الواقفين مشيرا إلى أن رأس مال الواقفين شهد تطورا بزيادة نسبتها 86ر4 في المئة عن العام السابق.

وأشار إلى انخفاض قيمة المصروفات الإدارية والعمومية بنسبة 23ر22 في المئة مقارنة بالعام السابق مما أدى إلى تحقيق الأمانة عائدا على رأس مال الواقفين تجاوز 8 في المئة للعام الثاني على التوالي.

وأوضح أن البيانات المالية المدققة للأمانة العامة للأوقاف والمعتمدة من قبل مجلس شؤون الأوقاف أظهرت أداء إيجابيا يعكس الجهود المبذولة والمتواصلة من مجلس شؤون الأوقاف والإدارة العليا وما اتخذته من قرارات وإجراءات لتطوير منظومة العمل في قطاع الاستثمار وإدارة أصول الوقف بفعالية.

ولفت الى أن ذلك يضمن ديمومة الوقف ويحقق زيادة مضطردة في عوائد استثمارات الأوقاف ويساهم في نجاح الأمانة بدورها الريادي والفاعل في النهوض والارتقاء بالمسيرة التنموية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وذكر أن هذا الإنجاز جاء بفضل اتباع الأمانة نهجا إداريا متكاملا يعزز الدور المحوري والإيجابي الذي تمارسه الأمانة كمؤسسة وقفية رائدة تسهم في تنمية المجتمع تحقيقا لشروط الواقفين وبما يرسخ ثقة المجتمع بالوقف.

back to top