جوليان مور تفوز بجائزة «كريستال غلوب» في مهرجان كارلوفي فاري

نشر في 30-06-2019
آخر تحديث 30-06-2019 | 00:00
جوليان مور تحمل جائزتها
جوليان مور تحمل جائزتها
حصلت الممثلة الأميركية جوليان مور الحائزة جائزة أوسكار أفضل ممثلة في عام 2015، على جائزة "كريستال غلوب" لمساهماتها الفنية الاستثنائية في السينما العالمية، وذلك خلال مهرجان كارلوفي فاري في التشيك، كما أعلن المنظمون.

وقال ييري بارتوسكا رئيس المهرجان الذي افتتح، أمس الأول، ويستمر إلى 6 يوليو بنسخته الـ 54 خلال مؤتمر صحافي في براغ: "جوليان مور نجمة ليلة الافتتاح".

وأضاف: "كريستال غلوب منحت أيضاً خلال ليلة الافتتاح للممثلة الأميركية باتريسيا باركر".

وأوضح أن مور المولودة في اسكتلندا ستقدم فيلماً بعنوان "أفتر ذي ويدينغ" من إخراج زوجها بارت فريندليش.

وجوليان مور التي حصلت على جائزة أوسكار عن دورها كعالمة لغوية تشخَّص بإصابتها المبكرة بمرض الزهايمر في فيلم "ستيل أليس"، فازت أيضاً بجوائز في مهرجانات كان والبندقية وبرلين.

وسبق أن حصلت سابقاً على جائزة أفضل ممثلة عن فيلمها Still Alice في حفل توزيع جوائز رابطة الممثلين الأميركيين SAG.

كما نافست مور إيمي آدامز على جائزة أفضل ممثلة بــ"البافتا".

وكانت قد حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها كأستاذة جامعية تعاني من الزهايمر، وترشحت لعدة جوائز مهمة أخيراً، منها غولدن غلوب كأفضل ممثلة لفيلم درامي.

وكان اسمها يتصدر ترشيحات النقاد للممثلات اللاتي قد يفزن بجوائز التمثيل، وقالت مور لموقع هوليوود ريبورتر: "أنا محظوظة بهذا الدور وشخصية مريضة الزهايمر في فيلم still alice، كما أنني محظوظة لنيل عدد كبير من ترشيحات الأوسكار من قبل" في إشارة لترشيحها 4 مرات عن أدوار سابقة لها.

ويعود تاريخ مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي إلى عام 1948، ويعد واحدا من أقدم المهرجانات السينمائية في العالم، وأصبح أحد أبرز تظاهرة سينمائية في أوروبا الشرقية والوسطى.

وتعتبر كارلوفي فاري المركز الثقافي للمنطقة، حيث تجري في هذا المكان هنا بانتظام عدة فعاليات مرموقة بما في ذلك المهرجان السينمائي الدولي الشهير.

وإن العدد الوافر من المعالم والمزارات السياحية داخل المدينة وخارجها تعطي النشاطات والأحداث الرياضية حوافز للمشاركين المحليين وللضيوف، إذ تعتبر المدينة بمنزلة مركز إنطلاق لاستكشاف الجزء الغربي من جمهورية التشيك.

back to top