وفد مجلس الأمن برئاسة الكويت وأمريكا يبدأ زيارة للعراق

نشر في 29-06-2019 | 12:34
آخر تحديث 29-06-2019 | 12:34
رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي مع وفد مجلس الأمن
رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي مع وفد مجلس الأمن
بدأ وفد من مجلس الأمن برئاسة كويتية أمريكية مشتركة اليوم السبت زيارة رسمية توصف بأنها الأولى من نوعها لبغداد بدعوة من الحكومة العراقية.

وقال مصدر في الخارجية العراقية لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية العراقية نزار الخير الله كان في استقبال الوفد بمطار بغداد الدولي.

وأوضح أن الوفد سيلتقي رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي في القصر الحكومي قبل أن يتوجه إلى قصر السلام للقاء الرئيس العراقي برهم صالح فضلاً عن لقاء رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وكانت الخارجية العراقية أعلنت أمس أن الزيارة تحمل دلالات واضحة بخصوص الدور النشط والفعال للدبلوماسية العراقية مضيفة أنها تعكس دعم المنظومة الأممية للعراق «وهو ينتهج رؤية متوازنة في تعزيز مكانته الدولية فضلاً عن دعم جهود الاستقرار وإعادة الإعمار».

وقام الوفد الأممي أمس الجمعة بزيارة للكويت التقى خلالها الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي.

وجاءت زيارة ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن وهي الثانية من نوعها إلى الكويت ضمن جهود الكويت خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن ورئاستها لأعمال المجلس للشهر الجاري.

واستمع الوفد خلال الزيارة إلى تقرير قدمته نائبة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بالعراق أليس ويلبول حول آخر تطورات ملف المفقودين وإعادة الممتلكات الكويتية.

كما استمع إلى تقرير آخر قدمه ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى البلاد نظراً لأن اللجنة تتابع هذا الملف منذ سنوات طويلة.

back to top