صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4247

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فهد ناصر الصباح رئيساً للجنة الأولمبية

اعتذار الروضان يحسم الانتخابات بالتزكية

اعتذر عبدالله الروضان عن عدم خوض انتخابات اللجنة الأولمبية الكويتية 30 الجاري، ليحسم بذلك الانتخابات بالتزكية، حيث يتشكل مجلس الإدارة من الشيخ فهد ناصر الصباح رئيساً، ومحمد جعفر نائباً للرئيس، وحسين المسلم أمينا للسر العام، والشيخ مبارك النواف، والشيخ جابر الجابر، وعلي المري، ونائل العوضي، ومساعد العجيل، وسعود الحربي أعضاء.

تقع على كاهل اللجنة الأولمبية الكويتية الجديدة مسؤولية ضخمة بعد توليها المسؤولية رسميا عقب يوم 30 الجاري، وتتمثل في إعادة ترتيب الأوراق، والتخطيط للارتقاء بالرياضة، بعد أن مرت بظروف صعبة للغاية، تمثّلت في تعليق نشاطها غير مرة في السنوات العشر الأخيرة، بفعل فاعل.

كما أن توليها المهمة يعني رفع التعليق عن الرياضة الكويتية بشكل نهائي ومن دون رجعة، إذ إن هذه الخطوة هي الأخيرة في خريطة الطريق التي أشرفت عليها اللجنة السداسية المشكلة من الحكومة الكويتية متمثلة في الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الدولية، والتي أدت مهمتها على أكمل وجه.

ومن المقرر أن يتسلم المجلس الجديد مبنى اللجنة الأولمبية من اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اللجنة الأولمبية مساء يوم الانتخابات أو صباح اليوم التالي، لتباشر مهمتها رسميا.

وكانت التزكية قد حسمت الموقف بشكل نهائي، نظرا لاعتذار عبدالله الروضان عن عدم الترشح للانتخابات قبل غلق الباب، بسبب ظروفه الخاصة، التي ستحول دون أداء دوره على أكمل وجه، وبذلك تم حسم الانتخابات لمصلحة الأسماء المذكورة سلفا، قبل غلق باب الترشح للانتخابات بنحو 24 ساعة فقط (أغلق أمس).

مجلس الإدارة الجديد

ويتشكل مجلس الإدارة من الشيخ فهد ناصر الصباح (رئيسا)، في حين يشغل محمد جعفر منصب نائب الرئيس، وتولى حسين المسلم منصب أمين السر العام، في وقت شغل منصب العضوية الشيخ مبارك فيصل النواف، والشيخ جابر ثامر الجابر، وعلي جابر المري، ونائل عبدالله العوضي، ومساعد عدنان العجيل وسعود هلال الحربي.

حسم التعيينات

ويمنح النظام الأساسي الجديد للجنة الأولمبية الكويتية الحق لمجلس الإدارة بتعيين 4 أعضاء، وتم بالفعل الاستقرار على عضوة مجلس إدارة اتحاد الكرة فاطمة حيات، التي ستشغل منصب رئيسة لجنة المرأة، وعضوة مجلس إدارة اتحاد السباحة فيّ السلطان، التي ستشغل منصب رئيسة لجنة الرياضيين.

ويعد نجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ونادي القادسية بدر المطوع، والفارس غازي الجريوي هما الأقرب للتعيين مع حيات والسلطان، على أن يتم حسم هذا الملف خلال الساعات القليلة المقبلة.

يذكر أن الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت يوم 12 الجاري، تحت إشراف اللجنة السداسية، وبغياب متعمد للجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اللجنة الأولمبية الكويتية، قد حددت يوم 30 الجاري موعدا لإجراء الانتخابات، إضافة إلى اعتماد النظام الأساسي الجديد بعد إجراء تعديلات عليه، إلى جانب تشكيل لجنة ثلاثية للإشراف على الانتخابات برئاسة رئيس اتحاد اليد الفريق المتقاعد ناصر بومرزوق، وعضوية كل من نائب رئيس اتحاد الكرة أحمد العنزي، وأمين السر العام لاتحاد الجمباز عبداللطيف مراد.