نادال ينتقد معيار التصنيف في «ويمبلدون»

نشر في 26-06-2019
آخر تحديث 26-06-2019 | 00:00
 رافايل نادال
رافايل نادال
انتقد الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانيا عالميا، معيار اختيار المصنفين الأوائل في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، الذي يأخذ بعين الاعتبار النتائج المحققة على الملاعب العشبية دون "احترام نظام" التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، مما يضعه في المركز الثالث خلف الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر.

وقال نادال، خلال مقابلة بثت مساء أمس الأول على قناة موفيستار الاسبانية، "الشيء الوحيد في هذه المسألة، الذي لا يبدو جيدا بالنسبة لي هو أن بطولة ويمبلدون هي الوحيدة التي تفعل ذلك".

وتابع: "الامر لا يتعلق بحالتي فقط. لقد حصل عدة مرات أن بعض اللاعبين، وبفضل مزاياهم الخاصة، لانهم لعبوا بشكل جيد طوال العام على مختلف أنواع أرضيات الملاعب، حصلوا على ترتيب (في التصنيف العالمي)، ولكن هناك (في ويمبلدون)، لا نحترم التصنيف ونفرض عليهم قرعة أكثر تعقيدا".

وبينما تعتمد بطولات الغراند سلام الأخرى على ترتيب التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، من أجل اختيار تصنيف اللاعبين الأوائل، والذين يحصلون على أفضلية خلال القرعة، تعتمد بطولة ويمبلدون، التي تنطلق في أول يوليو المقبل، على ترتيب خاص بها يأخذ بعين الاعتبار التصنيف العالمي للاعبين، ولكن أيضا النتائج على الملاعب العشبية.

نتيجة لذلك، سيتم تصنيف فيدرر الثالث عالميا، والفائز الأحد بدورة هاله الألمانية، التي تقام على الملاعب العشبية، في المركز الثاني في ويمبلدون خلف المصنف أولا عالميا ديوكوفيتش، ما يعيد نادال للمركز الثالث، ويحتم عليه قرعة اقل مناسبة له.

وتابع نادال: "لكن على أي حال، سواء كنت الرقم 2 أو الرقم 3، يتوجب علي أن ألعب في أعلى مستوى لي للتطلع إلى ما أطمح إليه".

back to top