صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4247

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تشيلي لتأكيد صدارتها على حساب أوروغواي

  • 24-06-2019

يسعى منتخب تشيلي إلى الحفاظ على صدارة المجموعة الثالثة في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم 2019، عندما تواجه الأوروغواي في الجولة الثالثة الاخيرة من دور المجموعات صباح غد على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وتمتلك تشيلي 6 نقاط من مباراتين، ضامنة الصدارة أو الوصافة على أقل تقدير، وستحدد مباراتها مع الأوروغواي (4 نقاط) هوية متصدر المجموعة، بينما تحتل اليابان المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وهي ستواجه الإكوادور متذيل الترتيب بلا نقاط.

من جهته، أكد المهاجم إدينسون كافاني، لاعب منتخب أوروغواي، أن السيليستي سيفوز على تشيلي، ليقتنص الصدارة ويتأهل للدور ربع النهائي ببطولة.

وقال مهاجم فريق باريس سان جرمان الفرنسي، خلال مؤتمر صحافي عقب سؤاله عما إذا كان يرغب في أن يصعد السيليستي كأول المجموعة أم الوصيف، "عندما تدخل الملعب ترغب فقط في الفوز، وبعد نهاية المباراة تبدأ التفكير حول منافسك المقبل".

وأضاف كافاني، الذي أحرز 47 هدفا مع أوروغواي خلال 111 مباراة خاضها في فترة 11 عاما، "خارج الملعب يتكهن الصحافيون والجماهير بما سيكون الأفضل للفريق، لكن اللاعب داخل الملعب يرغب فقط في الفوز".

وأوضح أن تحقيق اللقب يعتمد على العديد من الظروف التي لا يمكن للمنتخب التحكم فيها، ولذا بدلا من التكهنات يجب التركيز على اللعب وإعطاء أفضل ما لديك من أجل الفوز وبعد ذلك يحدث ما يحدث.

وحول المشكلات التي يعانيها النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، زميله في باريس سان جيرمان، ومنها استبعاده من القائمة المشاركة في كوبا أميركا 2019 بسبب الإصابة وملاحقته قضائيا لاتهامه في قضية اغتصاب، تابع: "أعلم أنه يمر بوقت صعب بالنسبة له، وأتمنى له الأفضل، وأن تنتهي الأمور بشكل جيد".

وأردف: "أتمنى أن تخرج الأمور بشكل جيد، وأن يتعافى من إصابته في أقرب وقت ممكن ويستمر في التقدم ويترك خلفه كل ما حدث". وحول المشكلات التي تحيط بنيمار، أكد أن هناك أوقاتا في الحياة يجب على الشخص أن يهدأ فيها ويفكر جيدا فيما يحدث حوله ويبدأ البحث عن حلول.

وأوضح كافاني أنه على الرغم من تحدثه مع نيمار حول العديد من المواضيع عندما كانوا في فرنسا، إلا أنه منذ بدء بطولة كوبا أميركا لم تسنح له فرصة الحديث معه.

من جهته، يسعى منتخب تشيلي الى مواصلة عروضه القويه، وتخطي أزمة اصابة نجمه اليكسيس سانشيز التي تعرض لها خلال المباراة الماضية أمام الإكوادور.

وضمن نفس المجموعة، تلتقي اليابان مع الإكوادور، ويسعى المنتخب الآسيوي الى الفوز على الإكوادور بأكبر نتيجة ممكنة للحصول على النقطة الرابعة والدخول في حسابات التأهل كأفضل فريق صاحب مركز ثالث.