صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4270

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عضوة الكونغرس الإسلامي لـ الجريدة•: نسعى لإيصال صورة واقعية عن مسلمي أميركا

قالت المديرة التنفيذية والشريكة المؤسسة للكونغرس الإسلامي الأميركي زينب السويج ان الكونغرس الاسلامي جاء ردة فعل على احداث الحادي عشر من سبتمبر، ولايصال صورة واقعية وحقيقية عن الجالية المسلمة والاسلام في الولايات المتحدة بعيدا عن الدعاية التي صاحبت تلك الاحداث.

وأضافت السويج في تصريح لـ "الجريدة"، على هامش الجلسة الحوارية التي نظمتها السفارة الاميركية امس الاول، ان الاهداف التي قام عليها هذا الكونغرس هي تعزيز صورة المسلمين والحفاظ على المجتمع الاميركي الاسلامي من اي تطرف.

وفي ردها على سؤال حول الجهات التي تمول الكونغرس قالت ان هناك برامج داخلية وخارجية يقوم بها الكونغرس الاسلامي الاميركي، لافتة الى ان مصادر تمويل البرامج الداخلية تأتي من خلال مؤسسات وشركات من الداخل الاميركي بعكس البرامج الخارجية والتي تشرف عليها وتمولها وزارة الخارجية.

واكدت السويج ان اهتمامات الكونغرس الاسلامي الاميركي لا تقتصر على القضايا الداخلية لمسلمي الولايات المتحدة بالعكس فهناك العديد من قضايا منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ودائما يكون هناك جلسات مع اعضاء ومشرعين من (الكونغرس الاميركي) حول قضايا الامة الاسلامية، مؤكدة ان تلك الجلسات تخرج بتوصيات يؤخذ بها في اغلب الاحيان.