سفير طهران في لندن: نتجه إلى المواجهة المباشرة

على ترامب عدم التقليل من شأن «عزم الإيرانيين»

نشر في 19-06-2019 | 10:19
آخر تحديث 19-06-2019 | 10:19
سفير إيران في بريطانيا حامد بعيدي نجاد
سفير إيران في بريطانيا حامد بعيدي نجاد
إذا لم يُسمح لنا بتصدير النفط من الخليج .. فإننا سنتأكد من أن الدول الأخرى لن تصدر كذلك
قال سفير إيران في بريطانيا حامد بعيدي نجاد إن الأمور تتجه صوب مواجهة مباشرة، داعيا الإدارة الأمريكية إلى عدم التقليل من شأن "عزم الإيرانيين".

ونقلت شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية اليوم الأربعاء عنه القول في مقابلة معها :"تعلمون أن هناك دولا في المنطقة وخارج المنطقة ممن استثمروا بقوة وبمليارات مليارات الدولارات لدفع الولايات المتحدة الأمريكية إلى الدخول بصراع عسكري مع إيران، وفي الحقيقة فإنهم (هذه الدول) مصممون للغاية".

وأضاف :"هناك عناصر في المنطقة وغيرها، يريدون تشكيل وضع تُجر فيه الولايات المتحدة إلى صراع عسكري ... وهذا سيناريو حقيقي".

وعن التهديدات التي أطلقها مسؤولون إيرانيون حول مضيق هرمز وإغلاقه في حال قُطعت إمدادات النفط الإيراني، قال بعيدي نجاد :"البعض يسيئون استخدام بيان للرئيس الإيراني (حسن روحاني) ووزير الخارجية (محمد جواد ظريف)، نحن قلنا إذا لم يُسمح لإيران بتصدير النفط من الخليج الفارسي فإننا سنتخذ إجراءات للتأكد من أن الدول الأخرى لا يمكنها فعل الأمر ذاته، ولكننا لسنا في تلك المرحلة حاليا، والعقوبات هي أمر مختلف".

وتابع قائلا :"ثانيا، الولايات المتحدة تقول إن لديها تقديرات ومعلومات استخباراتية، السؤال هنا على ماذا تستند هذه التقديرات؟ يمكن أن يكون لديك تقديرات وتكون لدي تقديرات وللناس في الشارع تقديرات أيضا، التقديرات يمكن الاعتماد عليها إن كانت تستند على حقائق وأدلة ... ونحن لم نُواجه بأي نوع من الحقائق حتى الآن".

back to top