صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4270

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العازمي: نسعى لإقرار قانون الجامعات الحكومية بأسرع وقت

«بموجبه تنشأ جامعة أخرى في مواقع الحالية بعد انتقالها»

  • 19-06-2019

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي سعيه المتواصل إلى إقرار قانون الجامعات الحكومية بأسرع وقت، مبيناً أن ذلك يأتي «ترجمة للرغبة السامية في زيادة الفرص أمام أبنائنا الطلبة، وتوفير فرص تعليم عالٍ مميزة لهم»، عبر التوسع بإنشاء الجامعات، مواكبة لخطط التنمية الطموحة التي تسير عليها البلاد.

وقال العازمي، في تصريح بمجلس الأمة أمس، إن هذا القانون من شأنه الإسهام في تطوير التعليم العالي، لاسيما أن الخطة التنموية ترتكز على تطوير رأس المال البشري، مؤكداً ضرورة الاستثمار في الشباب ومنحهم الفرص التعليمية ذات الجودة العالية، وهو ما يتطلب إنشاء مؤسسات تعليمية حكومية ذات تخصصات متنوعة ومطلوبة.

وأوضح أنه مع إقرار القانون ستنشأ جامعة حكومية أخرى بعد انتقال كليات جامعة الكويت إلى مواقعها الجديدة، وتخصيص المواقع الحالية للتشغيل الفوري للجامعة المزمعة، مما يوفر شوطاً طويلاً أمامها لأنها ستبدأ عملها بمواقع قائمة فعلياً، لافتاً إلى أن سرعة إنجاز القانون ستسهم في استغلال المباني الحالية بالشكل الأمثل.

وأضاف أن تواريخ إعلان النتائج وإغلاق باب التقديم راعت توفير الفرص أمام الطلبة، حيث ينتهي التقديم في البعثات الداخلية والخارجية الخميس المقبل، بينما ستبقى فرصتهم للتقديم في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مؤكداً الحرص على قبول جميع الطلبة الكويتيين المستوفين للشروط، لاسيما أن مؤسسات التعليم العالي وفرت مقاعد كافية لجميع الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ممن اجتازوا الثانوية العامة.