صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4247

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الصالح: «البديل الاستراتيجي» فرصة لتعديل منظومة الرواتب

  • 19-06-2019

أكد رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية النائب خليل الصالح، أن البديل الاستراتيجي فرصة تاريخية لتعديل منظومة الرواتب في كل قطاعات الدولة، وهو اختبار حقيقي للتعاون الحكومي مع المجلس في طريق الإصلاح الوظيفي.

وأعلن الصالح رفضه لأي استثناءات في رؤية الحكومة تجاه تطبيق القانون، معتبراً أن الاستثناءات الموجودة من شأنها تفريغ القانون من محتواه، إذ إن الغرض من ذلك القضاء على التمييز بين الموظفين في كل قطاعات الدولة.

وأوضح أن التمييز الحاصل بين الموظفين في المزايا والرواتب خلق واقعاً مختلاً بين قطاعات تشهد إقبالاً وظيفياً، بينما نجد قطاعات أخرى تشهد تسرباً وظيفياً وعزوفاً عنها، رغم التساوي في الدرجة الوظيفية والمؤهلات لها.

وأضاف الصالح أن البديل الاستراتيجي ينبغي ألا يقتصر على عدم المساس بالمراكز القانونية والمالية للموظفين فحسب، بل لابد أن يشمل التخطيط إيجاد آلية للمساواة في الاختبارات المؤهلة للوظائف ذات الدرجة الواحدة.

وأشار الصالح إلى وجود اشتراطات واختبارات تعجيزية للمتقدم لإحدى الوظائف، رغم أنه خريج جامعة الكويت، وهي جامعة معتمدة، بينما خريج الجامعات الأخرى المتقدم لنفس الوظيفة يجد تسهيلات في القبول.